الإرهابيون يضربون في أفغانستان مجدداً

  • شهدت أفغانستان الخميس سلسلة انفجارات خلف أحدها عشرات القتلى والجرحى
  • أحد الانفجارات دوى داخل مسجد “سه دكان” في مدينة مزار شريف، رابع أكبر مدن البلاد
  • أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم

 

 

شهدت أفغانستان الخميس سلسلة انفجارات خلف أحدها عشرات القتلى والجرحى في أحد أكبر المساجد للشيعة في البلاد.

وأكدت تقارير إعلامية أفغانية أن أحد الانفجارات دوى داخل مسجد “سه دكان” في مدينة مزار شريف، رابع أكبر مدن البلاد، أثناء أداء صلاة العصر.

الحاضرون كانوا يصلون صلاة الجماعة عندما وقع الانفجار ثم هربت الجموع

داود

وأشارت منصة “هرات تايمز” الإعلامية على قناتها في “تيليغرام” إلى أن مسجد “سه دكان” يعد من أكبر وأقدم مساجد أفغانستان.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن يقول محمد آصف وزيري المتحدث باسم شرطة بلخ إن أعداء أفغانستان قاموا بمحاولة مأساوية اليوم ، للأسف المنطقة التي تراها مرتبطة بالمنطقة الثانية، منطقة ساي دوكان، هنا وقع الانفجار ، وجرح وقتل ما يقرب من 25 شخصاً .

أفغانيون لأخبار الآن: الإرهابيون لم يرحموا أحداً حتى الأطفال

ويضيف المسؤول الأفغاني إن السلطات تبحث بهدف العثور على الأشخاص المسؤولين عن هذا الهجوم، وأيضاً لنكتشف كيف تم إحضار هذه المواد الكيميائية المتفجرة إلى هنا. ستتم مشاركة بقية المعلومات مع الإعلام لاحقاً.

أما الجريح علي والذي كان متواجداً في المسجد الذي وقع فيه الانفجار يقول إنه كان في المجموعة الثانية عندما وقع الانفجار ، لا أحد يستطيع التحرك ولكن في ثوان اندفع الجميع على الدرج للوصول إلى الباب مبكراً ثم أتوا بالجرحى إلى المستشفى.

الجريح داود والذي كان أحد ضحايا التفجير الإرهابي قال لأخبار الآن إن الحاضرين كانوا يصلون صلاة الجماعة عندما وقع الانفجار ثم هربت الجموع ، بعد ذلك حل الظلام بالمسجد وحاول البعض النزول إلى الطابق الأول ثم نقلوه إلى المستشفى.

أفغانيون لأخبار الآن: الإرهابيون لم يرحموا أحداً حتى الأطفال

يتحدث المواطن الأفغاني جعفري بحسرة لأخبار الآن وهو الذي وقع ضحية الانفجار الإرهابي ويقول: “للأسف أثبت الأعداء أنهم غير مسلمين.. لم يرحموا أحدا بما في ذلك المدارس والمستشفيات والمساجد وحتى الأطفال ، فهم يحاولون خلق المسافات والصراع بين شعب أفغانستان”.

أفغانيون لأخبار الآن: الإرهابيون لم يرحموا أحداً حتى الأطفال

مقاتلو طالبان يقفون في موقع حراسة في موقع انفجار في كابول، أفغانستان/ رويترز

يؤكد الدكتور نجيب الله تاوانا مدير الصحة العامة بلخ أن الانفجار الذي وقع أثناء صلاة العصر ،  أسفر عن إصابة 32 مدنياً بجروح و 11 قتيلاً نقلوا إلى مستشفى أبو سينا ​​بلخي.