ناشطة أوكرانية: اغتصاب النساء الأوكرانيات من قبل الجنود الروس بدأ في الجنوب

  • دعا مسؤولون في الأمم المتّحدة إلى التحقيق في أعمال العنف التي استهدفت النساء خلال الغزو الروسي لأوكرانيا
  • تقول ماريا زولكينا محللة سياسية أوكرانية إن الأخبار الأولى بخصوص اغتصاب النساء الأوكرانيات من قبل الجنود الروس جاءت من الجنوب
  • تؤكد المحللة السياسية الأوكرانية أنه ليست النساء فقط من تعرضن للاغتصاب بل الأطفال أيضاً

 

دعا مسؤولون في الأمم المتّحدة إلى التحقيق في أعمال العنف التي استهدفت النساء خلال الغزو الروسي لـ أوكرانيا، مطالبين أيضاً بحماية الأطفال في هذا النزاع،.

وقالت سيما بحوث، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إنّ “هذه الحرب يجب أن تتوقف، الآن”.

بدوره قال مانويل فونتين، مدير برامج الطوارئ في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) “لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب، وأطفال أوكرانيا لا يستطيعون الانتظار”.

يتم تحديث أعداد الذين تعرضوا للاغتصاب باستمرار وخاصة من قبل الفرق المعنية بالتحقيق بحالات الاغتصاب

ماريا زولكينا

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن أجراها حسن شرف تقول ماريا زولكينا محللة سياسية أوكرانية إن الأخبار الأولى بخصوص اغتصاب النساء الأوكرانيات من قبل الجنود الروس جاءت من الجنوب.

تضيف زولكينا أنه بعد تراجع القوات الروسية من شمال أوكرانيا ومن شمال العاصمة وتشيرنيهيف ودخول الشرطة الأوكرانية والمحققين إلى تلك المناطق مع الجيش الأوكراني الذي دخل إلى بوتشا وإربين وهوستوميل، تم العثور على العديد من المدنيين الذين تعرضوا لحالات الاغتصاب.

تؤكد المحللة السياسية الأوكرانية أنه ليست النساء فقط من تعرضن للاغتصاب بل الأطفال أيضاً ومن كلا الجنسين.

تشير زولكينا إلى أنه يتم تحديث أعداد الذين تعرضوا للاغتصاب باستمرار وخاصة من قبل الفرق المعنية بالتحقيق بحالات الاغتصاب.

تقول المحللة السياسية الأوكرانية أن عملية التحقيق بالاغتصاب تعد أمراً صعباً لأن من تعرضوا للاغتصاب ليسوا مستعدين دائماً للتحدث عن هذه الجريمة بعد حدوثها ولذلك فإن هؤلاء الضحايا الذين تحدثوا بالفعل عن هذه الجرائم وأبلغوا عنها وقدموا شهاداتهم حول تأثير الاغتصاب عليهم، بدأوا العمل مع فريق من الطب النفسي وعدد من هؤلاء النساء والأطفال تم نقلهم من أوكرانيا إلى بولنداأو إلى عدد آخر من الدول الأوروبية ويتم تقديم العلاج الطبي والنفسي لهم.

ناشطة أوكرانية: ليست النساء فقط من تعرضن للاغتصاب.. الأطفال أيضاً

تختتم زولكينا حديثها إلى أخبار الآن بالقول إن فريق التحقيق بدأ العمل في أوكرانيا ويشمل بالإضافة إلى فريق التحقيق الوطني الأوكراني مكتب المدعي العام للشرطة الأوكرانية إضافة إلى محققين فرنسيين تم تخويلهم للمشاركة في هذا التحقيق بغرض ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة.