أفادت مصادر امنية وقبلية تحدثت لأخبار الآن، شريطة عدم تحديد هويتها لاعتبارات أمنية، متطابقة عن إصابة القيادي البارز في تنظيم القاعدة في اليمن “سعد العولقي”، اثر غارة جوية بطائرة من دون طيار في محافظة مأرب، ما أدى إلى نقله نحو محافظة شبوة لتلقي العلاج.

واكدت المصادر ان سعد العولقي تعرض لإصابة بالغة أجبرته على الدخول الى أحد مستشفيات محافظة شبوة قبل أن يغادرها، واضافت المصادر ان وضعه الصحي كان ما يزال سيئ حينما غادر المستشفى، مشيرًا ان لا تأكيد حتى الآن عن مقتله.

سعد العولقي

سعد العولقي

واضافت المصادر أن سعد العولقي لم يغادر محافظة شبوة رغم مغادرته المستشفى.

وكان تنظيم القاعدة قد نعى منذ أيام القيادي القيادي العسكري إبراهيم بن علي السنفي “عمار الصنعاني” اثر غارة جوية استهدفته في مأرب.

مصدر خاص في شبوة، لم يرد ذكر اسمه حرصا على سلامته، نفى مقتل عمار الصنعاني وهو يواجهه الحوثيين، مشيرًا ان الصنعاني قتل في مكان آخر بمحافظة مأرب، مؤكدًا آن الصنعاني كان لديه رفقة لحظة استهدافه بالغارة الجوية لطائرة دون طيار.

وفي هذا الإطار تشهد سماء محافظات مأرب وشبوة والبيضاء تحليق مكثف لطائرات بدون طيار خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر محلية ان طائرات دون طيار حلقت في سماء مديرية الوادي في شرق محافظة مأرب وتحد كل من محافظة الجوف وحضرموت وشبوة والبيضاء.

وأضافت المصادر المحلية ان طائرات الدرونز حلقت ايضا في مديريات محافظة شبوة الغربية المتاخمة لمأرب كما أنها حلقت على مديرية عتق عاصمة المحافظة في الساعات الماضية بالإضافة إلى الأجزاء الشرقية والشمالية لمحافظة البيضاء.

قيادات القاعدة إلى شبوة

في السياق كشفت مصادر قبلية عن توافد قيادات تنظيم القاعدة في اليمن من محافظتي حضرموت وابين الى مناطق في شبوة متاخمة لمديرية الوادي في محافظة مأرب.

وقالت المصادر القبلية ان عدد من قيادات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب غادروا من مديريات الوادي في حضرموت عبر صحراء العبر، تزامن مع ذلك وصول قيادات من تنظيم القاعدة في أبين عبر طريق خوره مديرية مرخة السفلى، إلا أنهم اختفوا في شبوة.