منشأة بلحاف تفضح تعاون القاعدة والحوثي

في الوقت الذي تحاول فيه مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة انكار التعاون بينهما، جاءت حملات التحريض الممنهجة لمنشأة بلحاف في محافظة شبوة اليمنية من قبل عناصر مليشيات الحوثي وقنوات تنظيم القاعدة في اليمن لتؤكد توحيد الاهداف بينهما.

تحريض متزامن بين الحوثي والقاعدة على منشأة بلحاف في اليمن

على مدى الساعات الماضية قامت مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة في اليمن بحملات تحريض ممنهجة وبشكل متزامن ضد واحد من اهم المشاريع الاستراتيجية في اليمن وهي منشأة بلحاف، وفي الحلمة تدول اعلامي وسياسي مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة صور قديمة لمنشأة بلحاف مرفقة بتحريض وفق ما قيل بإنه هناك مهندسين فرنسيين وصولوا الى المنشأة لإعادة تشغيلها.

تحريض متزامن بين الحوثي والقاعدة على منشأة بلحاف في اليمن

لم يكتفي اعلامي وسياسي مليشيا الحوثي في حملة التحريض على ادعاء وجود فرنسيين في المنشأة بل ايضا تدولوا وجود امريكان ايضا.

تنظيم القاعدة لم تختلف حملة تحريضه التي انطلقت بالتزامن مع حملة مليشيات الحوثي وان أختلف التنظيم عن المليشيا في المسمى، الا انها ما نشره عناصره جاء وفق نفس السياق.

تنظيم القاعدة في حملة تحدث عن وجود الصلبيين في منشأة متوعدا باستهدافهم واستهداف من يتلقا دعم او من يعمل معهم، وقال عناصر التنظيم في قنوات مؤيده له في اليمن انه لن قبل بوجود المشركين في جزيرة، داعيين اليميين ان لا يعملوا مع الكفار حسب قولهم.

تحريض متزامن بين الحوثي والقاعدة على منشأة بلحاف في اليمن

مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية نفى بشكل قاطع لـ أخبار ألان ” وجود اي مهندسي فرنسيين في منشأة بلحاف، مؤكدا ان المنشأة لم يتم اعادة تشغيلها، وهي متوقفه منذ بداية الحرب الحوثية على اليمنيين.