صحفي كردي: استهداف إيران اليوم يضرّ بأمن وسيادة العراق ككل

  • تم استهداف إقليم كردستان بـ 13 صاروخاً باليستياً من خارج العراق
  • طاقم قناة كردستان 24 كانوا متواجدين في أماكن عملهم عندما سقطت هذه الصواريخ
  • تم استهداف مدينة أربيل بـ 13 صاروخاً باليستياً من خارج العراق.

ذكر جهاز مكافحة الإرهاب العراقي في بيان أنه “في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ 12 صاروخا باليستيا”، مبينا أن “الصواريخ كانت متجهة إلى القنصلية الأمريكية في أربيل”.

صحفي في قناة كردستان 24: صواريخ إيران سقطت في مناطق المدنيين

وأضاف، أنه “لا توجد خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية”، مؤكدا أن “الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديداً من جهة الشرق”.

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن، قال الصحفي فرهاد رسول المذيع في قناة كردستان 24 التي تأثرت بالضربات الصاروخية،  إن الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها كانت تستهدف القنصلية الأمريكية في أربيل، ولكنها سقطت في أماكن تواجد المدنيين وفي مناطق سكنية.

صحفي في قناة كردستان 24: صواريخ إيران سقطت في مناطق المدنيين

 

أكد الصحفي فرهاد رسول أن طاقم قناة كردستان 24 كانوا متواجدين في أماكن عملهم عندما سقطت هذه الصواريخ في أربيل واحدها كان قريباً جداً من مبنى قناتهم، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية وتخريب بعض أجهزة القناة، دون أن يصاب أحد من الموجودين في القناة بأذى.

الصحفي فرهاد الذي كان شاهدا على واقعة الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران تحدّث عن وجود أضرار مادية وصفها بالكبيرة في منازل ومحلات المواطنين في أربيل.

يؤكد الصحفي في قناة كردستان 24 أن الحرس الثوري الإيراني هو من أطلق هذه الصواريخ وهذا جاء على لسانه ووفقاً لتأكيداته بأنه استهدف مناطق تواجد الإسرائيليين.

يؤكد الصحفي الصحفي فرهاد رسول أن هذه الحجة واهية لعدم تواجد الإسرائيليين لا في كردستان ولا في العراق.

يقول الصحفي رسول إن كثيراً من الدول أدانت هذا الاستهداف الغاشم الذي نفذته إيران مثل السعودية والأردن وجامعة الدول العربية ومصر، لأن إقليم كردستان جزء من العراق وبالتالي فإن الاستهداف هو استهداف لأمن وسيادة العراق.

يؤكد الصحفي الكردي أن هناك أضراراً مادية كثيرة في البناء وفي بعض أجهزة القناة لكن البث لم يتوقف.