اشتهر بدمويته.. خليفة جديد لتنظيم داعش الإرهابي

  • أكد تنظيم “داعش” الإرهابي مقتل متزعمه أبو إبراهيم الهاشمي القرشي
  • تمت مبايعة أبو الحسن الهاشمي القرشي خلفاً له

 

أكد تنظيم “داعش” الإرهابي مقتل متزعمه أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، ومبايعة أبو الحسن الهاشمي القرشي خلفاً له.

وقال التنظيم في كلمة صوتية أطلقها المتحدث الجديد باسمه أبو عمر المهاجر، إن مجلس شورى التنظيم استقر على مبايعة “أبو الحسن الهاشمي القرشي” خليفة جديداً، وأن الكشف عن هوية الزعيم الجديد غير متاح حالياً.

تتوفر صور لبشار الصميدعي “حجي زيد” ولكن داعش الارهابي لم يضعها وهذا دليل على أن هذه الشخصية حتى الآن وهمية

نهاد الجريري

ودعا عناصر التنظيم إلى مبايعة الزعيم الجديد للتنظيم، ومواصلة عملياتهم.

وقال إن آخر إنجازات “أبو إبراهيم الهاشمي” كان تحرير عدد من عناصر التنظيم في سجن غويران بالحسكة من أيدي قوات سوريا الديمقراطية.

شخصية دموية.. تنظيم داعش يسمي "أبو الحسن الهاشمي القرشي" زعيمه الجديد

ولفت إلى أن اختيار أبو الحسن الهاشمي جاء امتثالاً لوصية أبو إبراهيم الهاشمي.

ويأتي بيان التنظيم بعد إعلان الولايات المتحدة مطلع فبراير الماضي تصفية أبو إبراهيم الهاشمي في ريف إدلب الشمالي.

وفي الثاني من فبراير الماضي، قٌتل أبو ابراهيم القرشي، بعد أن فجر نفسه، إثر عملية نفّذتها القوات الخاصة الأمريكية في بلدة أطمة شمالي سوريا.

والقرشي، الذي اعترف التنظيم بمقتله، اليوم، هو أحد مؤسّسي التنظيم المتطرف ومن كبار منظّريه العقائديين، وقد تولى زعامة التنظيم خلفاً لأبي بكر البغدادي الذي قتلته القوات الأمريكية في سوريا أيضا.

شخصية دموية.. تنظيم داعش يسمي "أبو الحسن الهاشمي القرشي" زعيمه الجديد

وكانت الولايات المتحدة رصدت في أغسطس 2019 مكافأة مالية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين دولار، ضاعفت قيمتها لاحقاً إلى عشرة ملايين، مقابل أي معلومة تقودها إليه.

في مقابلة مع أخبار الآن مع الزميلة سونيا الزغول يقول الباحث في الجماعات الارهابية رائد حامد لبرنامج ستديو الآن: نرجح أن يكون بشار الصميدعي “حجي زيد” هو زعيم عصابات داعش الارهابية الجديد والذي قتل ٢٠٠٠ من منتسبي الأجهزة الأمنية ووزارة العدل العراقية.

في المقابلة نفسها مع الزميلة سونيا الزغول قالت معدة برنامج المرصد الصحفية نهاد الجريري لبرنامج ستديو الآن: تتوفر صور لبشار الصميدعي “حجي زيد” ولكن داعش الارهابي لم يضعها وهذا دليل على أن هذه الشخصية حتى الآن وهمية.