صوفيا فدينا العضو في البرلمان الأوكراني: بوتين يحارب في أوكرانيا والديمقراطية الدولية وحقوق الإنسان

أكدت صوفيا فدينا العضو في البرلمان الأوكراني في مقابلة مع أخبار الآن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسعى إلى الاستيلاء على أوكرانيا وضمها لتصبح جزءا من إمبراطوريته لكنه يواجه مقاومة شديدة من الأوكرانيين ليس فقط الجنود الأوكرانيون إنما المدنيون أيضا الذين تجندوا للدفاع عن وطنهم.

كما أشارت فدينا إلى أن أوكرانيا كانت يجب أن تحظى بدعم أكبر بالسلاح والعقوبات قبل بدأ الغزو الروسي الشامل: ” في فبراير في عام 2014 عندما ضم بوتين القرم واحتل فيما بعد بعض أجزاء من منطقتي دونيتسك ولوهانسك لكننا لم نحصل على دعم حقيقي من الدول الغربية ومن الدول الديمقراطية وأقنعونا أننا بحاجة للتفاوض مع بوتين وإيجاد الوسائل السلمية لحل هذا الصراع”.

وتساءلت: “كيف نتحدث مع قاتل؟ كيف نتحدث مع شخص يريد بوضوح قتلنا؟ كيف يمكننا التفاوض إذا كان هو لا يريد هذه المفاوضات وهو مستمر في مخالفة كل القوانين؟.

نتيجة لعدم فرض أي عقوبة على موسكو على جرائمها منذ 2014 تجرأت الآن على غزو أوكرانيا

صوفيا فدينا

وعبّرت صوفيا فدينا عن إمتنانها لجميع العقوبات الدولية التي فرضت على روسيا ولكل الأسلحة التي تتدفق إلى أوكرانيا وطالبت بشدة بعدم توقف الدول الغربية عن فرض العقوبات على روسيا في جميع المجالات الممكنة وخاصة في مجال الطاقة.

وقالت أيضا: ” الأهم الآن هو حظر الطيران في المجال الجوي الأوكراني إذ نحتاج إلى حماية الأجواء في بلدنا لأننا نستطيع مقاومة الجنود عندما يغزون لكن ليس من السهل أن نقاوم وندافع عن أنفسنا عندما نتعرض للقصف من الطائرات ومن قاذفات الصواريخ المتنوعة والتي تدمر البنية التحتية المدنية، لذا فإن حظر الطيران له أهمية كبيرة وهو أولوية قصوى بالنسبة لأوكرانيا.

 

صوفيا فدينا العضو في البرلمان الأوكراني: بوتين أسوأ من هتلر بكثير فهو يحارب أوكرانيا المسالمة ليظهر عظمته

وشبّهت صوفيا فدينا العضو في البرلمان الأوكراني خلال حديثها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهتلر: أفعالهم متشابهة ومتطابقة لكن هتلر أراد تدمير أي شيء يخالف أيديولوجيته وأراد أن يفتكّ أكثر ما يمكن من الأراضي وقد كانت أفعاله جنونية وكان حريصًا على التضحية بأي شخص حي وبوتين يفعل نفس الشيء لكن بوتين ليست له أيديولوجية كما التي استخدمها هتلر للحصول على المساعدة من شعبه.” وأضافت: “بوتين يحسب كل الأولويات وهذا أخطر بكثير لأنه يعرف ما يريد أن يفعله”.

بوتين وهتلر متشابهان جدا في جرائمهم لكن بوتين أخطر بكثير

صوفيا فدينا

وشددت فدينا على أنه من المهم جدًا أن يعرف الجميع أن بوتين لن يتوقف بعد أن تجرأ على غزو أوكرانيا إذ أنه يحارب ليس فقط ضد أوكرانيا إنما هو في حرب ضد الديمقراطية وحقوق الإنسان إنه يحارب قوانين للتعايش بين الدول ويريد فقط تدمير الجميع وإظهار عظمة موسكو  وعلى جميع الدول المتحضرة والديمقراطية أن تتحد لإيقاف بوتين.