Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عباس أحمدي..مواطن إيراني عالق في أوكرانيا ولايستطيع الوصول إلى عائلته حتى اللحظة

02/03/2022 . 17:00

لفيف - أوكرانيا (أخبار الآن)

عباس.. مواطن إيراني عالق في أوكرانيا

بعد قيام الحرب، ووصول الروس إلى الأراضي الأوكرانية بعد أيام من التهديد، والحشد، سارع عرب وأوكران وغيرهم يدرسون ويعملون في أوكرانياً للهرب من جحيم الحرب  إلى دول الجوار،  سمعنا الكثير من القصص في هذه الحرب لكن قصة عباس أحمدي الإيراني القادم من دبي لكي ينقذ عائلته مختلفة بعض الشي لأنه جاء إلى أوكرانيا في الوقت الذي يهرب منها كثيرون.

عباس أحمدي إيراني كان مقيما في دبي لمدة 4 شهور لتنظيم أمور الإقامة والعمل وغيرها كان مقيما لمدة 23 سنة في كييف مع زوجته الأوكرانية ومع عائلته وأطفالها كان من المفترض أن تلتحق به عائلته عند استقرارها في دبي لكن عند حدوث الحرب الأوكرانية سافر إلى مدينة لفيف لكي يستطيع الوصول إلى العاصمة كييف لإحضار عائلته معه لكنه حتى اللحظة عالق في لفيف ولا يستطيع الوصول إليهم بسبب ظروف الحرب والقصف الروسي المتواصل والظروف الإنسانية الصعبة.

عباس أحمدي..مواطن إيراني عالق في أوكرانيا ولايستطيع الوصول إلى عائلته حتى اللحظة

 

قال موظفو الأمم المتحدة العاملون في المجال الإنساني إن أكثر من 600 ألف شخص فرّوا من أوكرانيا في أقل من أسبوع، منذ بدء الهجوم العسكري الروسي، فيما وجهوا نداء لحماية المدنيين وتجنيبهم المزيد من إراقة الدماء.

قال برنامج الأغذية العالمي يوم الثلاثاء إنه شرع بعملية طارئة لمدة ثلاثة أشهر في أوكرانيا لتقديم المساعدة الغذائية للأشخاص الفارين من الصراع.

وتعمل الوكالة على توسيع نطاق وصولها إلى 3.1 مليون مدني من خلال استخدام التحويلات القائمة على النقد، وكذلك توزيع المواد الغذائية العينية إذا لزم الأمر.

ويقول موظفو برنامج الأغذية العالمي في العاصمة كييف إن الإمدادات الغذائية آخذة في النفاد، ورفوف محلات البقالة شبه فارغة. وتخطط الوكالة لتقديم المساعدة من خلال توزيع المواد الغذائية العينية، والنقد متعدد الأغراض وقسائم الطعام التي يمكن استخدامها في متاجر محددة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.