Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نائبة أوكرانية: بوتين ينسخ نموذج كل من ستالين وهتلر

23/02/2022 . 00:48

كييف (أخبار الآن)

نائبة أوكرانية: بوتين تجاوز جميع الخطوط الحمراء

  • بوتين يبحث ذرائع واهية لغزو أوكرانيا
  • نائبة أوكرانية: بوتين يريد أن تكون أوكرانيا جزءاً من الإمبراطورية الروسية الكبيرة

لا يتوانى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن التذرع بأي حجة لتبرير غزوه لأوكرانيا، علاوة على ذلك فهو يدعم الانفصاليين وأعمالهم العدوانية شرقي أوكرانيا.

آخر الأعمال العدوانية لبوتين كانت الاعتراف باستقلال المنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوهانسك.

ليسيا فاسيلينكو النائبة في البرلمان الأوكراني وفي مقابلة مع أخبار الآن قالت: إن ما يريده بوتين هو شيء لا يمكن لـ أوكرانيا وآمل العالم أن يقدمه له.

تضيف فاسيلينكو أن بوتين يريد محو أوكرانيا عن الخارطة العالمية، أو جعلها جزءاً من الإمبراطورية الروسية الكبيرة التي يحلم بها والتي يتحدث عنها خلال جميع خطاباته، فهو لا يعترف بأوكرانيا المستقلة ولا حتى بالإرادة الحرة للشعب الأوكراني للعيش كدولة مستقلة ذات سيادة.

نائبة أوكرانية: بوتين ينسخ نموذج كل من ستالين وهتلر

تشير النائبة في البرلمان الأوكراني أن ما يجول في ذهن بوتين أنه لا يحق لأوكرانيا بالوجود، وهو يفعل كل ما في وسعه للتأكد من تفكك أوكرانيا بالكامل ونهايتها وعدم وجودها كدولة مستقلة.

وتؤكد فاسيلينكو إن بوتين ينسخ نموذج كل من ستالين وهتلر، ولطالما كان ستالين قدوة له ولم ينكر ذلك أبدا، فهو لا يؤمن (بوتين) بأوكرانيا كدولة حرة، لذلك من الإنصاف القول إنه يقلد نموذج هتلر حيث يعتقد أن الأمة الأوكرانية ليس لها الحق في الوجود بنفس الطريقة التي اعتقد بها هتلر أن الأمة اليهودية ليس لها الحق في الوجود.

 

بوتين يفكر بنفس الطريقة التي يفكر بها هتلر

ليسيا فاسيلينكو

تقول النائبة في البرلمان الأوكراني إنه في هذا الوقت تحتاج أوكرانيا وجوداً عسكرياً أكثر قوة لقوات حلف شمال الأطلسي والقوات الشريكة الأخرى داخل البلاد.

تبرر فاسيلينكو ذلك بأنه في هذه المرحلة الزمنية، تم بالفعل تجاوز جميع الخطوط الحمراء من قبل بوتين، وانتقلت روسيا من حشد قواتها  على الحدود الأوكرانية الروسية إلى عبورها الحدود إلى الأراضي الأوكرانية، والتي قررت لسبب ما إعلانها ككيان ذو سيادة.

تؤكد النائبة الأوكرانية أن كل ما كان على الغرب فعله منذ وقت طويل هو فرض عقوبات صارمة ضد روسيا من شأنها أن تعرقل تطورها اقتصادياً وعسكرياً وتقنياً.

وتطالب فاسيلينكو علاوة على العقوبات القطاعية، بعقوبات شخصية ضد جميع أعضاء البرلمان الروسي الذين صوتوا لتقديم طلب للرئيس بوتين للاعتراف باستقلال المنطقتين الانفصاليتين في أوكرانيا كدولتين مستقلتين ذات سيادة.

أوجه التشابه بين بوتين وهتلر:

  • قام هتلر باجتياح بولندا في بداية الحرب العالمية الثانية في المقابل اعترف بوتين باستقلال منطقتين أوكرانيتين تمهيداً لغزو أوكرانيا
  • كان هتلر يتحدث دائما عن الأمة الألمانية المتفوقة أما بوتين فقد تحدث عن روسيا القيصرية وإعادة أمجادها
  • هتلر كان يتحدث عن الإنجازات الوهمية التي كانت في عهده أما بوتين فزعم أن روسيا سددت ديون دول الاتحاد السوفييتي

نظرة على خطاب بوتين:

  • استعراض بوتين الغريب والغاضب يبدو أنه فاجأ حتى المحيطين به.
  • بوتين كان يمجّد إرث الاتحاد السوفياتي ويريد استعادته.
  • بدا بوتين غاضبا بشكل واضح وغرائزياً في خطاب كتبه بنفسه على ما يبدو
  • لا يُعرف إن كان بوتين قد اتخذ قراره بشأن أوكرانيا قبل أشهر أو أنه اتخذه دون تخطيط وبناء على الظروف
  • ركز بوتين على الإرث التاريخي لروسيا متجاهلاً تماماً أوكرانيا ومحاولتها الانضمام إلى الناتو وهي كانت ذريعة بوتين لحشد قوات كبيرة على حدود أوكرانيا.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.