Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجولاني يغدر برفاقه السابقين.. "تحرير الشام" تطرد الجهاديين الأجانب من إدلب

14/02/2022 . 22:25

Featured Image

13 شباط / فبراير 2019 ، سوريا ، حلب: مقاتل من جماعة تحرير الشام (Getty Images)

القاهرة (أخبار الآن)

هيئة تحرير الشام تمهل الجهاديين الأجانب بضعة أيام لمغادرة إدلب

  • الهيئة طالبت 12 عائلة من عوائل الجهاديين المهاجرين بالمغادرة
  • الهيئة تؤكد عدم السماح للجهاديين الأجانب بالتواجد في إدلب

ذكرت مصادر مطلعة على شؤون التنظيمات الجهادية في سوريا، أن هيئة تحرير الشام أمهلت عشرات الجهاديين الأجانب "المهاجرين"، بضعة أيام لمغادرة محافظة إدلب بالكامل والتي تُسيطر عليها الهيئة.

وأوضحت المصادر أن الهيئة أبلغت أيضًا 12 عائلة من عوائل الجهاديين المهاجرين في شمال سوريا، بأن أمامهم 4 أيام لمغادرة إدلب أو سيتم القبض عليهم من قبل الجهاز الأمني للهيئة.

وأثار قرار الهيئة حالة من الغضب في صفوف الجهاديين المحسوبين على تنظيم القاعدة، خاصةً بعد تأكيد الجهاز الأمني لــ  هيئة تحرير الشام أنه لن يتم السماح للجهاديين الأجانب بالتواجد في إدلب بعد ذلك.

وقالت قناة "مجاهد. تك" على تطبيق تيليجرام للتواصل الاجتماعي، إن عدد من الجهاديين الأجانب/ المهاجرين عاجزين عن الحركة بشكل جزئي أو كلي نتيجة الإصابات التي تعرضوا لها خلال المشاركة في المعارك العسكرية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفةً أنهم قاتلوا إلى جانب الهيئة ونسخها الأسبق (جبهة فتح الشام، وجبهة النصرة) قبل أن يغدر بهم "أبو محمد الجولاني"، زعيم الهيئة.

وأشارت القناة المعارضة لهيئة تحرير الشام إلى أن غالبية الجهاديين الأجانب فقراء ولا يمتلكون الأموال اللازمة للخروج من مناطق إدلب، لأنهم أنفقوا أموالهم في القتال والمعيشة خلال السنوات الماضية

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.