13 قتيلاً في إنزال جوي أمريكي بريف إدلب بـ دير بلوط و البنتاغون يصف عمليته في سوريا بالنجاح

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الخاصة الأمريكية نفذت مهمة لمكافحة الإرهاب في دير بلوط شمال غرب سوريا “، في عملية استمرت أكثر من ساعتين وشهدت اشتباكات بالقرب من بلدة أطمة في إدلب على الحدود مع تركيا.
كما هبطت طائرات مروحية للتحالف قرب مخيمات أطمة بحثا عن مطلوبين لم تتضح هوياتهم بعد.

سوريا

صورة توضيحية حول أعقاب غارة ليلية شنتها قوات العمليات الخاصة الأمريكية في إدلب / أ ف ب

تداول الأهالي تسجيلات صوتية منسوبة إلى التحالف، طالب فيها متحدث باللغة العربية النساء والأطفال بإخلاء منازلهم في المنطقة المستهدفة.

وأفاد سكان المنطقة أنهم سمعوا أصوات قصف وطلقات نارية.

سوريا

عبوة عسكرية ملقاة على الأرض بعد غارة ليلية شنتها قوات العمليات الخاصة الأمريكية / أ ب ف

وفي حديث خاص لأخبار الآن قال “يوسف سقول” من أهالي المدينة المجاورة عن الحادثة إنه يوم أمس حوالي الساعة 1 مساء بدأت أصوات اشتباك بشكل عنيف من قبل مروحيات في السماء وحسب وصفه أنه كان الصوت قريب جدا وعدد المروحيات جدا كثيف.

وتابع: “كم هو العدد لا نعلم و أصبح إطلاق النار على هذا لمنزل الذي خلفي بالقرب من المخيمات الحدودية وأصبح إطلاق الرشاشات والصواريخ وهنا أصبحت حالة رعب كبيرة في المخيم والأطفال والنساء هنا جدا ارتعبت من الأمر وفيما أصبح هنا إنزال وتم محاصرة المنزل وأصبح ينادون في المكبرات الصوتية أنه الأطفال و النساء تخرج على الفور لإخلاء المكان”.

وأكمل: “وهنا تم قصف المنزل كما ترون من خلفي هذا المنزل الذي تم استهدافه في دير بلوط سوريا.

سوريا

يوسف سقول شاهد عيان على الغارة الأمريكية في سوريا / أخبار الآن

وقال الشاب الشاهد في المنطقة فهد الخال من حمص،  “إنه يوم أمس حوالي الساعة 1 منتصف الليل استيقظنا هنا جميعنا من الرعب واستمر الطيران حوالي ساعتين وهو يدور حول المكان وفي نهاية الامر أصبح اشتباك كثيف وأصبح الاستهداف على الشوارع بالقرب بشكل عشوائي”.

ويضيف: “أصبحت فوارغ الرصاص تنزل على منزلنا وهنا الأطفال لدينا أصبحت في حالة رعب كبيرة وهنا أصبحنا نسمع إسعاف وبعد خروجنا للتأكد من الأمر وجدنا الإسعاف قد أخلت المكان”.

سوريا

فهد الخال شاهد عيان على الغارة الأمريكية في سوريا / أخبار الآن

كما أن عملية الإنزال بالقرب من دير بلوط هي الأكبر للتحالف منذ العملية التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في إدلب، والتي أدت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في 27 تشرين الأول 2019، يشار إلى أن منطقة دير بلوط تضم العديد من مخيمات النازحين.

ويقول خبراء إن قادة التنظيمات المسلحة يتخذون منها مقرا لهم بين النازحين.

الغارة الأمريكية ضد جهادي أجنبي

نفّذت القوات الخاصة الأمريكية الخميس عملية إنزال جوي نادرة في شمال غرب سوريا ( إدلب ) بحثاً عن جهاديين لم تتضح هوياتهم بعد، في عملية وصفها البنتاغون بـ”الناجحة”

وأسفرت وفق المرصد السوري لحقوق الانسان، عن مقتل 13 شخصاً.

وتعدّ العملية، وفق ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، الأكبر منذ العملية التي نفذتها واشنطن في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2019

والتي وأسفرت عن مقتل زعيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.