مصر.. النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

  • تعقد النسخة الرابعة من الاثنين حتى الخميس
  • مشاركة شباب من 196 دولة في المنتدى

يختتم منتدى شباب العالم، الخميس، فعالياته التي انطلقت، الاثنين، في شرم الشيخ، بمصر، بحضور ورعاية الرئيس المصري، وبمشاركة عدد من قادة وزعماء الدول، والمؤسسات الإقليمية والدولية، وكذلك شباب من 196 دولة.

وشارك السيسي، في فعاليات ثالث أيام المنتدى، ووجه خلال كلمته في جلسة بعنوان: “تجارب تنموية في مواجهة الفقر”، رسالة إلى الشباب الضيوف المشاركين قائلا: “الشباب اللي موجود هنا.. أنا بتكلم على الشباب متواجد معنا، وضيوف في بلادنا يعرف أن البلد دي منذ 10 سنوات وتحديدًا في 2011 كانت على وشك الانهيار الكامل”.

وأضاف الرئيس المصري، أن الفقر من أهم الموضوعات التى تحتاج من الجميع الاهتمام بها، متابعًا: “خليني أوجه من خلال آية وسارة شبابنا أوجه التحية إلى شباب مصر.. المؤتمر اللي موجودين فيه ده إحدى أفكار شباب مصر.. حياة كريمة وهي نموذج ملهم إحدى أفكار شباب مصر.. كل التحية للشباب في مصر”.

آراء الشباب من منتدى شباب العالم

حرصت كاميرا “أخبار الآن” أن تلتقي عددًا من الشباب المشاركين في المنتدىن للوقوف على آرائهم، وتفاصيل مشاركاتهم.

وجهت منى عبدالعظيم، 27 عامًا، من مصر، رسالة إلى الشباب، وطالبتهم بعدم اليأس، مشيرة إلى أن “هناك العديد من الشخصيات المحيطة  بنا مبحطةن لا يجب أن نستمع إليهم”.

ودعت الدولة للاهتمام بدعم الشباب للحصول على فرص أكبر في مجالا العمل المختلفة، وكذلك تنميتهم، وتطوير قدراتهم.

مصر

منى عبدالعظيم.. مشاركة في منتدى شباب العالم بمصر

من ناحيتها، أعربت الروسية ألينا (24 عامًا)، عن سعادتها لتواجدها في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، مضيفة أنها تتمنى أن ترى العالم أجمع في 2022 متحدًا.

وأضافت ألينا في تصريح خاص لـ”أخبار الآن”، أنها تتمنى أن تنتهي جائحة كوفيد19 في هذا العام، ويتم فتح المطارات مرة أخرى للسفر.

وأوضحت أن المنتدى ناقش الكثير من الموضوعات المختلفة.

وفي أثناء تقديمها الشكر لـ”مصر” على فرصة تواجدها في المنتدى، طالبت الجميع بزيارة شرم الشيخ.

مصر

الروسية ألينا أثناء حضورها منتدى شباب العالم

وشارك ألينا في الرأي، نيجات من أذربيجان- الذي يحضر المنتدى للمرة الثانية، خاصة أنه حضر في النسخة السابقة في عام  2019، وأكد على أهمية المنتدى الذي ناقش الكثير من الموضوعات، منها تغير المناخ.

وأضاف أنه يتمنى أن تكون الحياة أفضل للأجيال القادمة، وهو ما تم مناقشته في المنتدى في حضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

مصر

نيجات من أذربيجان، أثناء حضوره منتدى شباب العالم

وقال أحمد كارم، من مصر، إن النسخة الحالية هي المشاركة الثانية له في منتدى شباب العالم، مؤكدا على أهمية الموضوعات التي تناقشها النسخة الرابعة من المنتدى، مشيرًا إلى أنه يتمنى تعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء جائحة كوفيد19.

مصر

أحمد كارم- أثناء حواره مع أخبار الآن في منتدى شباب العالم