Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طلبة أردنيون في كازاخستان لأخبار الآن: واجهنا ظروفا صعبة لكن الأمور بدأت في الاستقرار

image

كازاخستان تشهد أيام صاخبة جدا من الإحتجاجات / رويترز

كازاخستان - ألماتي (أخبار الآن) - 12/01/2022 . 23:43

الطلبة الأردنيون يعتبرون الأكثر عددا من بين الجاليات العربية في كازاخستان

  • ألماتي تبصر الهدوء بعد أيام صاخبة من الإحتجاجات .
  • السفارة الأردنية تقدم مساعدات مالية وغذائية لعدد من الطلبة الأردنيين في كازاخستان.

أعلن السفير الأردني في كازاخستان يوسف عبدالغني عن تقديم مساعدات مالية وغذائية لعدد من الطلبة الأردنيين بسبب التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ يوم الأحد الماضي، بسبب ارتفاع أسعار الغاز.

وقال السفير الأردني عبدالغني أن السفارة الأردنية في كازاخستان وبالتعاون مع أفراد الجالية الأردنية في مدينة ألماتي”، بادرت على الفور بتقديم مجموعة من المساعدات إلى جانب أنها تواصلت السفارة اليوم مع عشرات الطلبة وأفراد الجالية خاصة في مدينة ألماتي وتمت طمأنة ذويهم”، وفقا لعبدالغني الذي أوضح، أن خدمة الإنترنت تعمل يوميا من الساعة 9 إلى 12 صباحاً في مدن كازاخستان باستثناء ألماتي مما مكن الطلبة من التواصل مع ذويهم”.

كازاخستنان
صورة سابقة لمدينة ألماتي أثناء الإجتجاجات / أخبار الآن

وأضاف أن السفارة “قامت منذ الجمعة بتمكين نحو 50 طالبًا في مدينة ألماتي ممن لم يتواصلوا مع ذويهم منذ أيام بالتواصل معهم من خلال هواتف السفارة الأرضية”، وأكّد عبد الغني أن أوضاع الجالية الأردنية بخير ولم نبلغ بأي حادثة تتعلق بهم.

وقال المنتصر خالد طالب أردني في مدينة ألماتي لأخبار الآن في حديث حصري أنه عند بداية الاحتجاجات التي سادت في البلد لم تكن بالسهلة عانى هو وزملائه من شح المواد الغذائية وإغلاق العديد من المحلات .

 كازاخستان
المنتصر خالد طالب أردني في مدينة ألماتي  / أخبار الآن

وأضاف أحمد عماد طالب أردني في مدينة ألماتي لأخبار الآن أن الحياة في مدينة ألماتي بدأت بالعودة مجددا كما كانت على سابقا وعليه أود أن أطمئن الجميع على أن الجميع بخير .

كازاخستان
أحمد عماد طالب أردني في مدينة ألماتي  / أخبار الآن

فيما أعرب صهيب حمدان طالب أردني في مدينة ألماتي عن شكره العميق تجاه ما قدمته السفارة الأردنية له و لزملائه طوال فترة الاحتجاجات من دعم مادي وغذائي وكذلك مساعدتهم في التواصل مع ذويهم من السفارة الأردنية في ألماتي بعد انقطاع الانترنت بسبب الأحداث الصاخبة التي شهدتها المدينة.

كازاخستان
صهيب حمدان طالب أردني في مدينة ألماتي

وبعد الهدنة التي تعيشها مدينة ألماتي في الوقت الراهن مازالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تتابع عن كثب أوضاع الأردنيين في كازاخستان، لكن التواصل يواجه صعوبة بسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت الذي يعود على فترات متقطعة ويعتمد على المدينة التي يقطنها الأردنيون هناك، حيث يتم التواصل من خلال الهواتف الأرضية بسبب انقطاعات الإنترنت”.

ودعت وزارة الخارجية، الأردنيين في كازاخستان، إلى “الابتعاد عن التجمهرات والتجمعات وتوخي الحيطة والحذر” مع “الالتزام بحظر التجول في كازاخستان بالفترات المعلن عنها من قبل السلطات الرسمية”.

وأفادت تقارير إخبارية في كازاخستان بأن السلطات الأمنية ألقت القبض على 1700 شخص في أحدث حصيلة للاعتقالات التي تجاوزت حتى الآن حاجز الـ10 آلاف.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.