مهاجرون من دول الشرق الأوسط ينتظرون فرصة العبور من بيلاروسيا الى بولندا

لا يزال مئات المهاجرين من الشرق الأوسط ، وهم ينامون على مراتب في مستودع بيلاروسي ، متمسكين بأمل مستقبل في أوروبا الغربية مع اقتراب العام من نهايته، وكان نحو 600 مهاجر من دول من بينها العراق وتركيا وإيران وسوريا من بين آلاف سافروا إلى بيلاروسيا هذا العام وحاولوا عبور الحدود إلى بولندا.

وقال محمد رفادة منسق العمليات في منظمة الهجرة الدولية: “لا تزال هناك مناطق يحتاج فيها المهاجرون إلى مزيد من الدعم.الغذاء بشكل أساسي فدرجات الحرارة تنخفض أكثر فأكثر، هؤلاء الأطفال الذين من حولنا يحتاجون إلى بعض الدعم من خلال التعليم وبالتأكيد إلى مأوى.

لذلك نحن العمل على زيادة الجهود لتوفير كل هذه الاحتياجات “.
مئات المهاجرين عالقين على حدود بيلاروسيا يعيشون ظروفا صعبة

يعمل موظفو ومتطوعو المنظمة الدولية للهجرة على تسجيل الأشخاص الراغبين في العودة لكن البعض متردد في القيام بذلك بعد أن أنفق آلاف الدولارات للوصول إلى أهدافهم.

مئات المهاجرين عالقين على حدود بيلاروسيا يعيشون ظروفا صعبة

ويقول الاتحاد الأوروبي إن بيلاروس شجعتهم على القدوم ثم دفعتهم نحو الحدود في محاولة متعمدة لزعزعة استقرار حدودها الشرقية.

العديد من الأطفال الصغار هم من بين مئات الأشخاص الذين يقضون وقتهم في النوم ، أو يصطفون في طوابير للحصول على الطعام ، أو يتجولون بلا هدف حول المستودع الضخم أو يلعبون ألعاب كرة القدم الفاترة.