هجمات عنيفة لجماعة الشباب في الصومال

  • أشارت تقارير  إلى اندلاع قتال عنيف بين مقاتلي جماعة الشباب وقوات الحكومة الفيدرالية في مدينة “أفغويي”
  • وقعت اشتباكات في بلدة “زبيد” ، عندما شنّت قوات الجماعة هجوماً مكثّفاً على ثكنة عسكرية للقوات الحكومية
  • نفذ مقاتلو الجماعة تفجيراً استهدف ثكنة الجنرال “جوردن” التابعة للقوات الوطنية الصومالية في مديرية “هدن” بالعاصمة

 

أشارت تقارير من مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب الإرهابية إلى اندلاع قتال عنيف بين مقاتلي الجماعة وقوات الحكومة الفيدرالية الليلة الماضية في مدينة “أفغويي” في محافظة شبيلي السفلى.

كما وقعت اشتباكات في بلدة “زبيد” ، عندما شنّت قوات الجماعة هجوماً مكثّفاً على ثكنة عسكرية للقوات الحكومية من دون ورود تقارير عن خسائر.

وأشارت التقارير إلى مقتل جندي واحد من القوات الحكومية وإصابة جنديين آخرين.

يأتي هذا الاشتباك منطقة “زبيد” في وقت اندلعت فيه اشتباكات في ثكنة عسكرية تقع في منطقة الجسر الثاني في مدينة “جانالي”، استهدفت القوات الحكومية الصومالية، في حين تم استهداف موقع للقوات الكينية التابعة لقوة حفظ السلام الإفريقية “أميسوم” في منطقة “تابتو” بمحافظة “جوبا الوسطى” ومحافظة “شبيلي السفلى”.

وأضافت مصادر أن هجوماً وقع ضد موقع عسكرية تسيطر عليه القوات البوروندية التابعة لـ”أميسوم” وأدّى إلى مقتل وإصابة عدد من جنودها، في بلدة “بيوعدي” بمحافظة “شبيلي الوسطى”، وقد تم استهداف خيمة كان فيها جنود بورنديين بقذيفة “أر بي جي” وهو ما أدّى إلى حدوث تلك الإصابات.

جماعة الشباب تكثّف هجماتها في جنوب الصومال

هجمات في العاصمة وقصف في محافظة هيران

في السياق ذاته أعلنت جماعة الشباب عن قتلها غيلة لعنصر من القوات الصومالية واغتنام سلاحه على يد عناصرها، في تقاطع “أكس كنترول” بمديرية “هدن” بالعاصمة “مقديشو”.

كما استهدف مقاتلو الجماعة في هجومين ثكنة وحاجز عسكرييين في حي “سوقا حولها” بمديرية “هروا” في العاصمة “مقديشو”.

ونفذ مقاتلو الجماعة تفجيراً استهدف ثكنة الجنرال “جوردن” التابعة للقوات الوطنية الصومالية في مديرية “هدن” بالعاصمة ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من تلك القوات .

ومع استمرار الاشتباكات بين القوات الوطنية الصومالية والجماعة الإرهابية في محافظة “هيران”، لإحكام السيطرة على بلدة “متبان”، فقد نفذ مقاتلو الجماعة قصفاً مدفعياً بعشر قذائف ضد إحدى ثكنات القوات الصومالية، وأنباء عن وقوع خسائر.