الدورة 3 للقمة العالمية لريادة الأعمال برعاية تونس

  • تستضيف تونس يومي 16 و17 ديسمبر/ كانون الأول أعمال الدورة 3 للقمة العالمية لريادة الأعمال
  • القمة تنعقد بمشاركة اكثر من 15 دولة و 200 رائد أعمال أجنبي
  • ستخصص هذه الدورة لدفع الشراكة والتكامل بين رواد الأعمال والشباب الكفء من ليبيا وتونس والخليج العربي

تستضيف تونس يومي 16 و17 ديسمبر/ كانون الأول أعمال الدورة 3 للقمة العالمية لريادة الأعمال بمشاركة اكثر من 15 دولة و 200 رائد أعمال أجنبي، في دورة خاصة بدفع الشراكة التونسية الليبية الخليجية.

وتنظم هذه الفعالية مؤسسة “ستارتاب غايت” او ما تسمى ببوابة الريادة، وهي منظمة تأسست سنة 2018، بتأطير وتطوير رواد الأعمال والشركات الناشئة والمتوسطة ذات القدرات الابتكارية العليا في افريقيا والشرق الأوسط بالشراكة مع البرنامج الوطني الليبي للمشاريع الصغرى والمتوسطة.

و ستخصص هذه الدورة لدفع الشراكة والتكامل بين رواد الأعمال والشباب الكفء من ليبيا وتونس والخليج العربي، كما ان مجال ريادة الاعمال قادر على حل جزء من مشاكل البطالة في تونس، و تشجيع الاستثمارات وتعزيزها عبر إنشاء صناديق مشتركة بين البلدان ودعم الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ودفعها لتأسيس شراكات مع الهياكل و منظمات ليبية وخليجية.

ويتضمن برنامج الدورة، تنظيم ندوات دولية حول آليات التمويل للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم ودعم للشركات الناشئة المتعددة الجنسيات مع أفضل الخبراء العالميين الذين يمثلون هياكل استثمارية كبيرة حول العالم.