هجمات متكررة لجماعة الشباب في مناطق متفرقة بالصومال

  • أعلنت مصادر إعلامية تابعة لجماعة الشباب المجاهدين عن تنفيذ مقاتلي جماعة الشباب هجوماُ على ثكنات عسكرية للقوات البوروندية والصومالية
  • أعلنت جماعة الشباب عن أسر عنصر من القوات الصومالية
  • مقتل وإصابة العشرات من عناصر القوات الكينية وتدمير شاحنة وعربة عسكريتين في تفجير وكمينين

 

الشباب تنفذ هجمات على قوات بوروندية وصومالية

أعلنت مصادر إعلامية تابعة لجماعة الشباب المجاهدين عن تنفيذ مقاتلي جماعة الشباب هجوماُ على ثكنات عسكرية للقوات البوروندية والصومالية في مدينتي “حدر” و “جنالي” وناحيتي “بوروني” و “برولي” بمحافظات “بكول” و”شبيلي السفلى” و”شبيلي الوسطى” و”جوبا السفلى” جنوب وجنوب غرب البلاد، وزعمت مصادر الجماعة تكبيدها خسائر للقوات المستهدفة.

الشباب تأسر جنديا صوماليا

ومن جهة أخرى أعلنت جماعة الشباب عن أسر عنصر من القوات الصومالية في عملية اعتبرتها الشباب في بلدة “هوسنقو” بمحافظة “جوبا السفلى” في ولاية “جوبالاند” الفيدرالية جنوب الصومال.

الشباب تنفذ هجمات على قوات بوروندية وصومالية

قوات بوروندية

الشباب تنفذ هجمات جديدة في مقديشو

كما اعنلت مصادر مقرّبة من الجماعة عن قيام مقاتليها بمهاجمتها ثكنات عسكرية للقوات البوروندية والصومالية في كلّ من العاصمة “مقديشو” ومدينة “مركا” وناحية “لفولي” وبلدة “بيوعدي” بمحافظات “بنادر” و”شبيلي السفلى” و”شبيلي الوسطى” جنوب الصومال، مدّعية تحقيقها إصابات مباشرة وخسائر بشرية في صفوف خصومها.

الشباب تنفذ هجمات على قوات بوروندية وصومالية

صورة عامة لقوات دنب

هجمات للشباب في كينيا

وأشارت ذات المصادر إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر القوات الكينية وتدمير شاحنة وعربة عسكريتين في تفجير وكمينين نصبهما مقاتلو جماعة الشباب في مناطق “فينو” الواقعة بين مدينة “عيل واق” وناحية “رامو” بمقاطعة “مانديرا” شمال شرق كينيا.

و في السياق ذاته أعلنت الجماعة عن إصابة جندي من القوات الكينية على الأقل في هجوم لمقاتليها على ثكنة عسكرية كينية في مدينة “عيل واق” في الجانب الصومالي من الحدود بمحافظة “غيدو” جنوب غربي الصومال، وأدى الهجوم إلى نشوب حريق في أجزاء من الثكنة نتيجة استهدافها بقذائف من نوع “آر بي جي”.

الشباب تنفذ هجمات على قوات بوروندية وصومالية

صورة عامة لمقاتلي جماعة الشباب

بيان للشرطة الصومالية بخصوص واقعة مقتل الشقيقين “كلافوغي”

أصدرت قيادة الشرطة الوطنية الصومالية بيانًا أعلنت فيه عن نجاحها في القبض على المشتبه بهم في واقعة مقتل كل من الشقيقين “زكريا محمود حسين كلافوغي” و”سودة محمود حسين كلافوغي” بالرصاص.

وافاد البيان إن المشتبه بهما في القضية وهما “عبدي واييل معلم آدن” و”دديّح نور عبدي آدن” محتجزان حاليا لدى أجهزة الدولة.

وأضاف البيان “إن قوة الشرطة الوطنية الصومالية ملتزمة بحماية أرواح وممتلكات الشعب الصومالي، ونحث الجمهور على توخي اليقظة والتعاون الوثيق مع قوات الشرطة الوطنية الصومالية “.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم وأدلة التحقيق ستعرض على المحكمة المختصة في أسرع وقت ممكن.

ويأتي بيان قوة الشرطة في الوقت الذي لقي فيه ضابط شاب  تابع لقوات أمن السجون مصرعه بعد تعرضه لإطلاق نار في ذات الليلة وفي مكان آخر داخل العاصمة مقديشو .

وتوفي هذا الضابط متأثرا بجراحه التي أصيب بها على يد قوات الحكومة الفديرالية الصومالية أثناء استقلاله عربة “توكتوك” أجرة.

الشباب تنفذ هجمات على قوات بوروندية وصومالية

قائد الشرطة الصومالية العميد عبدي حسن محمد نجار

عملية أمنية للمخابرات الصومالية وخسائر للشباب

ومن جهة أخرى أعلنت القوات الخاصة التابعة لجهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي “دنب” نجاحها في مداهمة ، مخابئ تستخدمها جماعة الشباب المجاهدين، ونتج عن تلك المداهمات قتلت العديد من عناصر االجماعة،  في تلك العملية الأمنية “المخطط لها” كما وصفها الجاهز،  بالقرب من قرية “ليغو” في محافظة شبيلي السفلى نهار السبت.