جناح الهند في إكسبو 2020 دبي يستعرض ثقافتها النابضة بالحياة وفرص النمو

  • نظام أيوش الصحي يلفت أنظار 300 زائر لزيارة الجناح في إكسبو 2020 دبي.
  • بلغت تكلفة بناء الجناح الهندي في إكسبو 70 مليون درهم إماراتي.
  • استقبل الجناح 31 وفداً من الدول المشاركة في الحدث الدولي، فضلاً عن استقباله نحو 175 شخصية رفيعة المستوى.
الهند

اللون الأخضر يجتاح الجناح الهندي / أخبار الآن

تميز الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي بإستعراض العديد من المجالات لكن مجال الصحة وتحديدا نظام أيوش الصحي كان أكثرالمجالات التي لفتت إنتباه أكثر من 300 ألف زائر منذ افتتاح المعرض.

الهند

تتميز الهند بسياحة الاستشفاء / أخبار الآن

كما يستعرض الجناح، انسجاماً مع رسالة الهند وأهداف إكسبو 2020 دبي، 11 موضوعاً رئيسياً، تشمل المناخ والتنوع البيولوجي، والفضاء، والتنمية الحضرية والريفية، والتسامح والشمول، واليوبيل الذهبي المخصص للاحتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والمعرفة والتعلم، والسفر والاتصال، والأهداف العالمية للتنمية المستدامة، والصحة والعافية، والغذائية والزراعة وسبل العيش.

الهند

أحد مدربين رياضة اليوغا المدرجة في نظام أيوش الصحي مع الصحفية رشا سليمان في الجناح الهندي في إكسبو / أخبار الآن

كلمة أيوش بالإنجليزية «ayush» مكونة من 5 أحرف هي الأحرف الأولى من 5 أنواع من الطب البديل المعروفة منذ القدم تشكل هذا النظام الفريد وهذه الاحرف هي «a» من كلمة أيروفيدا وهو نوع من انواع الطب الهندي القديم. و«y» من كلمة يوغا وهي الرياضة الروحية المعروفة، و«u» وهي الحرف الأول من كلمة يوناني وتعتمد الطب اليوناني القديم، و«s» من كلمة سيدها وهي نوع من أنواع الطب الشعبي المنتشر في جنوب الهند ودول جنوب آسيا.

الهند

تعتمد الهند على الطب البديل والأعشاب الطبيعية أكثر / أخبار الآن

وأخيرا حرف «h» وهو الحرف الأول من كلمة هوميوباثي وتعني علاج المرض بما يماثله، وقد يكون هذا الطب مشتقا من قول الشاعر «وداوها بالتي كانت هي الداء» وهي جميعها أنظمة طبية معترف بها من قبل الحكومة الهندية.

الهند

نظام «أيوش» الصحي.. الطب البديل بنكهة هندية

جناح الهند .. 300 ألف زائر و199 لقاء أعمال في 43 يوماً

الهند

تتميز الهند بالعديد من الأعشاب والأشجار الطبيعية / أخبار الآن

ومن جانب آخر حظي جناح الهند بزيارة 31 وفداً من الدول المشاركة في الحدث الدولي، فضلاً عن استقباله نحو 175 شخصية رفيعة المستوى ممن زاروا الجناح أيضاً. في الوقت ذاته، شهد الجناح عقد لقاءات بلغت 199 لقاءً بين رجال الأعمال الهنود ونظرائهم من الدول المختلفة، إلى جانب عقد جلسات أعمال للشركات الناشئة القادمة من الهند”.

الهند

تتميز الهند بأبرز المنتجعات الاستشفائية للعلاج الطبيعي

وتنوعت أنشطة الجناح الهندي بين الأنشطة الاقتصادية والثقافية، حيث نظم الجناح العديد من جلسات العمل والمؤتمرات المتعلقة بفرص الاستثمار من قبل ولايات غوجارات وكارناتاكا ولداخ في أكتوبر الماضي، فضلاً عن تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية خلال موسم الأعياد، خاصة المرتبطة باحتفالات ديوالي ونافارتي ودوشيرا.

الهند

استقطب جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، أكثر من 300 ألف زائر خلال 43 يوماً

استقطب جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، أكثر من 300 ألف زائر خلال 43 يوماً، منذ انطلاق الحدث الدولي في الأول من أكتوبر وسجّل عقد 199 لقاء أعمال.