Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد زيارة الملا يعقوب.. داعش يتبنى هجوم مستشفى "كابول العسكري"

image

عناصر من طالبان في محيط مستشفى كابول - Getty

كابول (أخبار الآن) - 03/11/2021 . 04:26

داعش يتبنى هجوم مستشفى كابول وأسفر عن 19 قتيلا و50 جريحا على الأقل

 

تبنى الفرع المحلي لتنظيم داعش في أفغانستان "ولاية خراسان" ، الهجوم الذي استهدف مستشفى مستشفى سردار محمد داوود خان العسكري في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الثلاثاء، قائلًا إنه أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأضاف التنظيم، في بيان نشرته وكالة أعماق (الذراع الدعائية للتنظيم المعنية بأخبار الهجمات الإرهابية)، أن 5 من مقاتلي داعش في أفغانستان شنوا هجومًا منسقًا على المستشفى، بعد أيام قليلة من زيارة الملا محمد يعقوب، وزير دفاع حركة طالبان ونجل مؤسسها الملا محمد عمر.

وأشار التنظيم إلى أن المهاجمين فجر حزامه الناسف على تجمع لمسلحي طالبان المكلفين بحماية المستشفى، بينما استغل رفاقه الأربعة حالة الارتباك التي حصلت بعد التفجير، للتسلل إلى داخل المستشفى بعد قتل أحدهم لحارسه، موضحًا أن المهاجمين قتلوا عددًا من أعضاء الحركة في داخل المستشفى، كما فجروا سيارة مفخخة بالقرب من المستشفى، على دوريات الأمن التابعة لحركة طالبان التي هبت لمؤازرة عناصر الحركة في موقع الهجوم.

وذكر ت وكالة أعماق أن الهجوم أسفر عن مقتل قيادي بارز بطالبان، وعشرات آخرين، بينما قُتل المهاجمين الأربعة بعد حصارهم في داخل المستشفى العسكري.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر محلية مقتل المولوي حمد الله مخلص، قائد فيلق كابل المركزي (أحد الفيالق العسكرية التابعة لقيادة طالبان العليا)، مضيفةً أنه كان أول قائد عسكري يدخل القصر الجمهوري بكابل، بعد هروب الرئيس السابق أشرف غني، في أغسطس/ آب الماضي.

وكانت وسائل إعلام أفغانية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، مقتل 25 شخص، وإصابة 50 آخرين، عقب الهجوم على المستشفى العسكري في العاصمة كابل.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.