فرار 6 سجناء أمنيين فلسطينيين من سجن جلبوع شمال إسرائيل

  • الرائد وسيم بدر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: إن الشرطة تلقت بلاغاً حول هروب 6 سجناء أمنيين من سجن جلبوع
  • ما زالت القوى تعمل في الميدان بشكل مكثف على أمل أن تلقي القبض على الفارين بأقرب وقت ممكن

حول ملابسات حادث هروب 6 سجناء فلسطينيين من سجن جلبوع شمال إسرائيل، وفي لقاء خاص مع “أخبار الآن” قال الرائد وسيم بدر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: “إن الشرطة تلقت بلاغاً حول هروب 6 سجناء أمنيين من سجن جلبوع، فور تلقي البلاغ شرعت قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية ومنها وحدات خاصة ووحدة المروحيات الشرطية إلى جانب أفراد من حرس الحدود وأفراد شرطة يستقلون دراجات نارية ووحدات خاصة أخرى، بالتعاون مع وحدات من جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، حيث ما زالت هذه القوى تعمل في الميدان بشكل مكثف على أمل أن تلقي القبض على الفارين بأقرب وقت ممكن، إذ يشكلون خطراً على حياة الجميع لذا يجب إحالتهم إلى العدالة بأقرب وقت.

 

المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية لـ"أخبار الآن": الفارون من سجن جلبوع خطر على حياة الجميع

وسيم بدر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية

 

وأضاف الرائد بدر أن المحكمة أصدرت أمر حظر نشر بشأن التحقيق في قضية هروب السجناء الأمنيين كون هذه القضية حساسة وتخضع للمساءلة القانونية والقضائية، وكون أمر حظر النشر ما زال ساري المفعول، لذا لا يمكننا التطرق الآن إلى حيثيات هذه القضية، لكن ما زال العمل متواصلاً في المجال الاستخباراتي والتحقيق الخاص في ملابسات هذه الحادثة بهدف إحالة السجناء الأمنيين إلى العدالة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أنه ما زال المئات من أفراد الشرطة يعملون حتى هذه الساعة لضمان أمن وسلامة المواطنين، باعتبار أن اليوم عيد رأس السنة الهجرية.

 

المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية لـ"أخبار الآن": الفارون من سجن جلبوع خطر على حياة الجميع

حفرة في الأرض خرج منها ستة سجناء فلسطينيين من زنزانتهم في شمال إسرائيل/ رويترز

 

وأشار الرائد بدر إلى أن الأجهزة الأمنية كافة في إسرائيل تعمل بتناغم تام، وهناك شراكة تامة بين سلطة السجون الإسرائيلية والشرطة الإسرائيلية وجيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) للوصول إلى تقييمات للوضع الميداني وإلقاء القبض على السجناء الفارين.

وتمكن 6 أسرى فلسطينيين، ليلة الأحد-الإثنين، من الفرار من سجن جلبوع، شماليّ إسرائيل، عبر نفق حفروه، بحسب مصلحة السجون الإسرائيلية.

وشرعت قوات الأمن بحملة بحث واسعة عن المجموعة التي تضم قيادي بارز في حركة فتح، وفق ما أفاد مسؤولون

وقالت مصلحة السجون إن هذه المعلومات “أولية، حيث ما تزال ملابسات الحادث قيد التحقيق”.