العراق يتعقب خلايا داعش عبر عمليات عسكرية على الحدود مع سوريا

  • استمرار الدوريات العسكرية على الشريط الحدودي مع سوريا
  • القوات العراقية تهدف لتعقب خلايا داعش النائمة
  • اللواء يحيي رسول يؤكد توجيه ضربات لعناصر من داعش وتدمير أوكار أسلحة

أكد اللواء يحيي رسول الناطق باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية، استمرار العمليات العسكرية على الحدود العراقية السورية بهدف القضاء على الإرهاب.

وأشار خلال مقابلة مع أخبار الآن، إلى أن القوات العراقية تنفذ استطلاعات جوية، على الشريط الحدودي مع سوريا، لتعقب العناصر الإرهابية، وملاحقة عناصر داعش.

وتابع قائلاً: “لا يزال هناك مناطق في شمال شرق سوريا، ينشط بها عدد من العناصر الإرهابية، ضمن عصابات داعش، حيث تقوم القوات العراقية بعمليات تمشيط مستمرة للقضاء على تلك العناصر”.

وأضاف اللواء يحيي رسول ان عمليات التأمين الحدودية تشكل أولوية لدى الحكومة العراقية، قائلاً:” عملنا على تأمين وتحصين الحدود عبر حفر خنادق، والسواتر الترابية مع أبراج المراقبة، وإجراء دوريات مستمرة، وفي نفس الوقت، نطلق دائما دعما عسكريا ضمن المناطق ذات الاهتمام، بهدف منع تسلل إرهابيين من الأراضي السورية إلى العراق”.

ولفت اللواء يحيي رسول إلى نجاح القوات العراقية في تحقيق ضربات للعصابات الإرهابية، عبر القبض على عدد من العناصر، وتدمير أوكار ومخازن تابعة لعناصر داعش.

في ذات السياق، قالت قيادة قوات حرس الحدود في العراق الثلاثاء إنها أطلقت عملية أمنية من 3 محاور في الشريط الحدودي مع سوريا.

اللواء يحيي رسول: "نجحنا في توجيه ضربات لبقايا داعش على الحدود العراقية السورية"

اطلاق عملية ثأر الشهداء من 3 محاور”

وبحسب وكالة الأنباء العراقية “واع” فإن “قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد الحسيني أطلق عملية ثأر الشهداء من 3 محاور”.

وقال الحسيني إن”العملية تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد”.

وأضاف :”ثلاثة تشكيلات عسكرية شاركت بالعملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي باسناد طيران الجيش”.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية  أفادت  الأحد بأن وكالة الاستخبارات قتلت اثنين من قادة داعش واعتقلت ثالثا شمال شرقي محافظة ديالى.

وأضافت في بيان أن “وكالة الاستخبارات نفذت عمليات تطهير لأوكار داعش في مناطق عائشة ووادي الشاي وقتلت اثنين من قادة داعش وألقت القبض على أحد القيادات المهمة والمسؤول عن الدعم اللوجستي في هذه المناطق، كما ضبطت أسلحة ومعدات”.