الاتحاد العام التونسي للشغل: حاليا الأولوية للمسار السياسي

  • الطاهري:  الاتحاد يعطي الأولوية للمسار أو الاوضاع التي تمر بها البلاد
  • الطاهري: عند حل المشكلة السياسية في تونس فانه من السهل الحديث عن قضايا الشغل
  • الطاهري: القضايا الاقتصادية المعطلة بسبب سياسة حزب النهضة في البلاد

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري ان الاتحاد يعطي الأولوية للمسار أو الاوضاع التي تمر بها البلاد، واذا كان الظرف الحالي الذي يمر به التونسيون سياسي فالاتحاد له دور كبير في هذا المسار.

وأضاف الطاهري في مقابلة مع أخبار الآن أنه من السهل الحديث عن قضايا الشغل عند حل المشكلة السياسية في تونس فانه ، مشيرا الى ان القضايا الاقتصادية المعطلة بسبب سياسة حزب النهضة في البلاد.

و شهد محيط البرلمان التونسي، اليوم مظاهرات في ساحة باردو في تونس العاصمة احتجاجا على تردي الأوضاع الصحية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وطالب المتظاهرون بإسقاط منظومة الحكم ومحاسبة الحكومة والغنوشي.

امتداد  الاحتجاجات إلى خارج العاصمة تونس

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر اقتحام المحتجين مقرا لحركة النهضة في مدينة توزر جنوب تونس، حيث أفرغوا المقر من محتوياته وقاموا بإحراقها.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، اليوم الأحد، الى ما أسماه “الضغط الايجابي لتعديل البوصلة حول بعض الخيارات الوطنية ولتحقيق استحقاقات ثورة الحرية والكرامة”.

وقال الطبوبي ،” ان الاتحاد الذي لايستطيع بسبب جائحة كورونا التحرك بشكل كبير ، والتوقيت انتهى ولم يعد من الممكن بعد اليوم ان ننتظر اكثر ” معتبرا ان الأمر لا يعد تهديدا بل ضغطا ايجابيا لتعديل البوصلة” حسب تعبيره.

وأكد الطبوبي ان ” مؤسسات الدولة في تونس مفككة و بعيدة بعضها عن بعض” وانتقد في هذا الصدد “نشر مراسلات رسمية حكومية على صفحات التواصل الاجتماعي.

كما شدد الطبوبي على ضرورة ان تتوحد صفوف القوى السياسية والمدنية التي كثيرا ما تلتقي لاحياء ذكرى وفاة البراهمي او من قبله شكري بلعيد (اغتيل في فيفري 2013).

وكان الاتحاد قد اقترح منذ اشهر عقد حوار وطني لتجاوز عقبة الشلل الحكومي و السياسي الذي ظهر منذ ديسمبر 2020 عقب اعلان رئيس الحكومة هشام المشيشي عن تحوير حكومي صادق عليه البرلمان لاحقا ولكن الوزراء المقترحين لم يباشروا الى اليوم مهامهم.