حملة إلكترونية للاعتراف بالإدارة الذاتية.. وسياسي في الإدارة :” لا نطالب بالانفصال بل بالاعتراف لدعم وحدة سوريا”

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية خلال تأمين إحدى الفاعليات - خاص

القامشلي (خاص) - 21/07/2021 . 23:53

هاشتاغ يدعم الاعتراف بالإدارة الذاتية.. وتوضيح الأسباب

  • حملة إلكترونية لدعم الاعتراف بالإدارة الذاتية شمال شرق سوريا
  • وصول الهاشتاغ للمرتبة الثامنة عالميا بعد أول 3 ساعات من تفعيله
  • الهاشتاغ يؤكد على دعوات الإدارة نحو أهمية استقرار المنطقة وتأمين الخدمات الأساسية
  • الإدارة تؤكد أن الاعتراف ليس دعوة للانفصال بل في إطار وحدة سوريا

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ يدعو إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية في الشمال الشرقي من سوريا، حيث شهد مشاركة عدد من النشطاء والصحفيين.

يهدف الهاشتاغ إلى التأكيد على أهمية استقرار المنطقة، وضرورة إنهاء الحروب، إضافة إلى ضرورة تأمين الخدمات الاساسية وفتح المعابر.

وشهدت تلك الحملة مشاركة القائد العام لـ قوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” عبر حسابه على تويتر ، حيث احتل ذلك الهاشتاغ المرتبة الثامنة عالمياً في الساعات الثلاث الأولى من بدء تفعيله.

وتعتبر منطقة الشمال الشرقي منفصلة إدارياً وعسكرياً عن النظام السوري منذ السنوات الأولى من الحرب السورية، فيما لم يكن النظام السوري ليناً في موقفه تجاه هذه المنطقة، حيث اتهم سكانها بدعمهم للاحتلال الامريكي والانفصال عن سوريا على حد وصفه.

كما لم تصل اللقاءات التي جرت بين الطرفين على مدار هذه السنوات إلى أي حل، حيث تطالب الادارة الذاتية بتغيير في الدستور ونظام فدرالي، وهذا ما يرفضه النظام، مشددا على إعادة كل شيء إلى سابق عهده.

وبشأن ذلك، وخلال تصريحات لأخبار الآن، قال آلدار خليل السياسي البارز بالإدارة الذاتية وعضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي: “نحن لا نطالب بالانفصال وأي اعتراف ودعم لهذه الإدارة سيدخل في إطار دعم وحدة سوريا وتقوية موقفنا في المفاوضات التي ستجري مستقبلاً مع الحكومة السورية لأجل تغييرٍ في الدستور”.

حملة إلكترونية للاعتراف بالإدارة الذاتية.. وسياسي في الإدارة :" لا نطالب بالانفصال بل بالاعتراف لدعم وحدة سوريا"

آلية تنفيذ الاعتراف من وجهة نظر الإدارة الذاتية

وبشأن ذلك الاعتراف، أشار خليل إلى أن ذلك يعد خطوة بدائية لتتشبث الادارة في الأرض , ولتتمكن من تقديم المزيد، مضيفاً :”طبعاً نحن نتصور دعما للمشاريع التي تطرحها الإدارة الذاتية والتعامل معها خطوة بخطوة، فمثلاً عندما حاربنا تنظيم داعش فعليهم الا يتركوا الادارة وحيدة للتعامل مع مخلفات داعش، وعندما أطلقت الادارة مشروع أخوة الشعوب فعليهم دعمها لتجنب حصول التناحر والصراع في المنطقة”.

 

حملة إلكترونية للاعتراف بالإدارة الذاتية.. وسياسي في الإدارة :" لا نطالب بالانفصال بل بالاعتراف لدعم وحدة سوريا"
عناصر من قوات التأمين التابعة لقوات سوريا الديمقراطية خلال التواجد بإحدى الفاعليات – خاص

يذكر أن حملة الاعتراف بالإدارة الذاتية تأتي بالتزامن مع دعوة فرنسية لوفد مجلس سوريا الديمقراطية والادارة الذاتية، حيث ضم الوفد كلا من إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديموقراطي، بيريفان خالد الرئيسة المشتركة للادارة الذاتية، إضافة إلى مسؤول الادارة المدنية في دير الزور غسان اليوسف.

واستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الوفد السوري في قصر الاليزيه، في زيارة تعد الزيارة الرسمية الثانية لوفد الادارة الذاتية منذ عام ٢٠١٥.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.