تحدثت ليزا دروري، مستشارة علاقات عامة في دبي، إلى أخبار الآن بالتفصيل عن معركتها مع فيروس كورونا عندما أصيبت به في يناير عام 2021.

“لقد شعرت بإرهاق شديد.. كنت أنام على الأرجح حوالي 18 ساعة في اليوم، وكان من الصعب جدا إزالة رأسي عن الوسادة”- ليزا دروري

تقول ليزا إنها شعرت بعدم الارتياح الشديد لمدة 8 أو 9 أيام، وتخلل هذا الشعور الدوار والتعب الشديد.

عبرت ليزا عن شعورها بالقلق حيال الحالة الصحية لزوجها وأطفالها المراهقين، خاشيةً أن يصابوا بفيروس كورونا.

وقالت ليزا “كنت خائفة جدًا من أن يصابوا به، خاصة وأن زوجي وإحدى بناتي مصابان بالربو.”

لا يهاجم فيروس كورونا جسمك فقط، ما يعني أنه يجب على المرء التعامل مع التبعيات العقلية والنفسية أيضًا التي يخلفها الفيروس، وفي عصر الانترنت، يتلقى الأشخاص تحديثات دقيقة بدقيقة حول كل ما يحدث في العالم، وبالنسبة للكثيرين، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتهم العقلية.

وتقول ليزا أنها تعتقد أن “الجانب النفسي لهذا الأمر مثير للقلق، لأن الشخص معرض باستمرار لأخبار حول كيفية دخول الأشخاص إلى المستشفى وكيف يفقد الناس حياتهم، وليس فقط الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أو الأشخاص المصنفين على أنهم ضعفاء، لاسيما الشباب في سن 20 و 30 عامًا أيضًا”.

لذلك، قررت ليزا “التخلص من السموم” من وسائل التواصل الاجتماعي

تقول ليزا: “لقد قمت في البداية بالتخلص من السموم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتضيف: “من الواضح أنه من الصعب جدًا إخفاء نفسك بعيدًا عما يحدث في العالم، لكن كما قلت، أحاول فقط أن أبقى متزنة ولأنني أعمل مع وسائل الإعلام وفي وظيفتي كمستشار علاقات عامة، أعلم أن وسائل الإعلام تميل حقًا إلى التركيز عليها في موضوع رئيسي يستحق النشر”

وأوضحت ليزا أن معرفة كيفية عمل وسائل الإعلام ساعدتها في إدارة تدفق المعلومات، وحافظت على مستواها، كما استمرت بإقناع نفسها بأن عدد حالات الشفاء من كورونا أعلى بكثير من الوفيات والإصابات.

لقد تعافت ليزا بالكامل الآن، وتقول إنه من المهم أن تظل عقلانيًا خلال هذا الوقت.

واختتمت ليزا حديثها بالقول: “وعلى الرغم من وجود لحظات مقلقة للغاية حيث تشعر بالسوء تمامًا، عليك فقط مواجهتها في غضون أربعة أو خمسة أيام، ستبدأ في التعافي وستتحسن، وأعتقد فقط أن أكون إيجابيًا للغاية، وأن أحاول أن أبقى إيجابيًا وأدرك أن ملايين الأشخاص قد تعافوا الآن من هذا الفيروس المروع، وأعتقد أن هذا أمر أساسي يجب أخذه في الاعتبار لأي شخص تكون نتيجة اختباره إيجابية “.

رابحون من كورونا ح2 | ما مدى أهمية التحري من المعلومات وممارسة الهوايات في تعزيز الإيجابية؟