مقتل لاجئ عراقي في عملية إرهابية وحريق يؤدي إلى مقتل 7 أشخاص وانفجار ألغام

كشفت مصادر صحافية في الحسكة ودير الزور لـ “أخبار الآن” معلومات عن مداهمات واعتقالات في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة السورية، لافتة المصادر إلى أن الحملة أدت إلى اعتقال 10 أشخاص جميعهم ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي بعدما قاموا بعملية إرهابية أدت إلى مقتل لاجئ عراقي الجنسية.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها أن “التحقيقات الأولية مع المتورطين في  كشفت عن انتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، وأن العملية برمتها كانت بدعم مباشر من التنظيم، وهي ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها التنظيم عمليات قتل مشابهة؛ حيث شهد مخيم الهول منذ مطلع العام الجاري نحو 20 جريمة قتل للاجئين لا يينتمون إلى صفوف التنظيم.

مقتل 7 أشخاص حرقا

وبحسب المصادر، فإن المخيم تعرض كذلك إلى عملية حرق للخيام المتواجدة فيه وكانت العملية كبيرة إلى حد ما ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص حرقاً من بينهم طفلين، كما أوردت المصادر عددا من أسماء من توفوا نتيجة الحريق وهم “محمد الكيضي، وعمر عواد عبداللطيف، وخالد نجار، فضلا عن طفلين آخرين”.

وتوقعت المصادر الصحافية نقلاً عن مصادر طبية في الحسكة ارتفاع عدد ضحايا الحريق هناك؛ ذلك أن عددا كبيراً ممن أصيبوا في الحريق حالياً يتوزعون على مستشفيات مدينة الحسكة السورية واوضاعهم صعبة إلى حد ما”.

نقص المواد الغذائية في دير الزور

وحول الأوضاع الإنسانية في مدينة دير الزور، بينت المصادر أن قوات سوريا الديموقراطية قسد تعمل حالياً على إزالة مخلفات مجموعة من الألغام التي زرعها تنظيم داعش الإرهابي في خاصرة مدينة دير الزور، ما جعلها جزيرة معزولة عن سياقها العام، لا سيما في ظل ما تعانيه المدينة من فقر مدقع فاقمه القرارات الصادرة عن الحكومة المحلية هناك.

وكشفت المصادر أن الحكومة المحلية في دير الزور أصدرت قرارا بتقنين الخبز الذي يوزع على العائلات هناك وحددت الكمية فقط بـ 7 إلى 10 أرغفة خلال فترات متقاربة بسبب نقص الطعام هناك.

ألغام تنفجر في ثلاثة أطفال

كما أشارت معلومات حصلت عليها “أخبار الآن” إلى وقوع انفجار كبير أدى إلى حريق ثلاثة أطفال وبتر قدم أحدهم أثناء لعبهم في الشارع العام، وهو ما أكده والد أحدهم عبدالرحمن محاميد لـ “أخبار الآن”. ويتواجد الأطفال حالياً بمستشفى الرجاء في مدينة الحسكة السورية، وهم من سكان جبل عبد العزيز بريف تل تمر.