قيادة العمليات المشتركة: داعش في حالة انهيار حاليا ويعاني في العراق

image

المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، خلال مقابلة خاصة مع "أخبار الآن"

أخبار الآن | بغداد – العراق - خاص

الخفاجي: تمكنا من قتل 250 إرهابيا من عناصر داعش خلال شهرين في العراق

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، في مقابلة خاصة مع “أخبار الآن” إن القوات العراقية تمكنت من “قتل 250 إرهابيا خلال شهرين تقريبا”.

وأضاف الخفاجي “لا زال هناك تواجد لداعش في العراق من خلال مجموعات إرهابية، نواجه حاليا مشكلة متعلقة بالحدود العراقية السورية التي تؤثر على المشهد في بغداد”.

الخفاجي: يتواجد في مخيم الهول 33 ألفا من عناصر داعش العراقيين

وأشار إلى أن عدد عناصر داعش العراقيين المتواجدين في مخيم الهول يقدر بـ 33 ألفا، مضيفا أن هناك عمليات هروب لدواعش من المخيم.

وتطرق اللواء تحسين الخفاجي إلى عدد عناصر داعش في العراق، وقال إنهم تقريبا “أقل من ألف وأكثر من 500″، وأكد أنه يتم قتل من 14 إلى 15 إرهابيا من هؤلاء العناصر في البلاد.

الخفاجي: عناصر داعش يتواجدون في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك

وأردف قائلا” داعش يعاني من رفض الأهالي في العراق لتواجده”، و”التنظيم غير قادر على تجنيد مقاتلين جدد”، مؤكدا أن القوات العراقية تستهدف عناصر داعش المتواجدين في المناطق الجبلية أنهم يتواجدون حاليا في المناطق ذات “الاهتمام الأمني المشترك”.

وفي إطار التمويل الذي يتلاقه داعش، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق أن التنظيم لم يعد قادرا على توفير التمويل كما كان في السابق وأنه “يستحصل الأموال من خلال تهديد وترويع المواطنين العراقيين”.

الخفاجي: قرداش يحاول أن يقوم بعملية نوعية للتأثير على الرأي العام

وحول خليفة البغدادي “عبدالله قرداش”، أكد الخفاجي أن القوات العراقية تقوم حاليا بملاحقة قرداش وسوف تستمر في ذلك حتى “قتله أو القبض عليه”، مضيفا ” قرداش مجرم خطير ومسؤول عن الكثير من العمليات الإجرامية، ويحاول أن يقوم بعملية نوعية للتأثير على الرأي العام”.

وأوضح اللواء الخفاجي أن تنظيم داعش ليس لديه قيادة مركزية واحدة والقرارات التي تصدر حاليا قرارات فردية وهذا ما يوضح حقيقة أن “داعش مرتبك وفي حالة انهيار حاليا”.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.