تنظيم القاعدة ينعى دروكدال بعد أشهر من قتله ويدعو للالتفاف حول العنّابي

صورة الزعيم السابق لفرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة خاص

أصدرت القيادة العامة لـ تنظيم القاعدة بيانا نصيا جديدا تخلله تأبين واعتراف صريح بمقتل الزعيم السابق لفرع التنظيم في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال، ودعوة للالتفاف حول خليفته ابي عبيدة العنابي

واشتمل بيان القاعدة الأخير، على صفحتين، ركزت الأولى على دروكدال، ودوره الجهادي في منطقة المغرب الإسلامي على مدى ثلاثة عقود، واعتبره فخرا للجزائر من جهة، وذخرا لتاريخ المغرب الإسلامي.

تنظيم القاعدة ينعى دروكدال بعد أشهر من قتله ويدعو للالتفاف حول العنّابي
بيان تأبين تنظيم القاعدة لعبد المالك دروكدال الصفحة (1)

وجاءت الصفحة الثانية لتركز على حجم المسؤولية التي يتحملها الزعيم الجديد ابو عبيدة العنابي، ودوره المهم في استمرار مسيرتهم الجهادية، ودعت ايضا جميع العناصر الذين بايعوا العنابي الى اطاعة الاخير واعانته وان يوطنوا انفسهم على الثبات.

تنظيم القاعدة ينعى دروكدال بعد أشهر من قتله ويدعو للالتفاف حول العنّابي
بيان تأبين تنظيم القاعدة لعبد المالك دروكدال الصفحة (2)

وتولى ابو عبيدة يوسف العنابي زعامة فرع التنظيم في تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2020، وياتي ذلك بعد مرور اشهر عدة على مقتل الزعيم السابق دروكدال.

وقتل عبد المالك دروكدال المكنى ابو مصعب عبد الودود، في اوائل حزيران (يونيو) العام 2020، وذلك خلال عملية عسكرية نفذتها القوات الفرنسية في مالي، لكن تنظيم القاعدة تاخر في نعيه رسمياً لقرابة الثمانية اشهر. ويأتي ذلك بعد ان كان التنظيم بث تسجيلاً صوتيا للمسؤول الإعلامي ابو عبد الاله احمد في حزيران (يونيو) العام 2020، ونعى فيه درودكال وتناقلته الحسابات الموالية للتنظيم، مشيراً إلى الفترة الطويلة التي قضاها الاخير في صفوف القاعدة والتي بلغت ٢٧ عاماً.

ويبقى باب الاسئلة مفتوحا بشأن السبب الحقيقي حول تأخر صدور بيان نعي رسمي لعبد المالك دروكدال من جهة تنظيم القاعدة خصوصا فرع التنظيم في بلاد المغرب الإسلامي، وما هي تداعيات ذلك الامر على استمرارية فرع التنظيم وزعيمه الجديد ابو عبيدة العنابي؟

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.