Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

زيادة كبيرة في رحلات الشحن المشبوهة من إيران إلى سوريا

image

رحلة طهران - اللاذقية

أخبار الآن |  ألبين سزاكولا ( ملفات خاصة )

في الأسبوعين الماضيين ، قامت طائرتا شحن تتهمهما الولايات المتحدة بنقل أسلحة لفيلق الحرس الثوري الإيراني , بزيادة كبيرة في رحلاتها من طهران إلى سوريا ، وفقًا لتحقيق أجرته أخبار الآن.
كشفت مراجعة أخبار آلان لبيانات FlightRadar24 حول اكثر من 200 رحلة جوية لطائرات الخطوط الجوية السورية مع التسجيلات YK-ATA و YK-ATB منذ أبريل , وتبين أن هاتين الطائرتين قامتا ب 13 رحلة من طهران إلى اللاذقية منذ 16 أغسطس.
في الأسبوع الماضي وحده ، قامت طائرتا الشحن من طراز إليوشن IL-76 بعشر رحلات إلى سوريا من مطار مهر أباد الدولي بطهران ، الذي تستخدمه القوات الجوية الإيرانية للرحلات الداخلية داخل إيران.
كما قامت طائرتا الخطوط الجوية السورية برحلات وبشكل يومي من إيران إلى مطار اللاذقية الدولي بين 23 أغسطس و 27 أغسطس ، وفقًا لموقع FlightRadar24.
يشار الى ان مطار اللاذقية الدولي يشارك منشآته مع قاعدة حميميم الجوية، التي تستخدمها روسيا منذ سبتمبر 2015.
وتشكل الرحلات الـ13 من طهران إلى اللاذقية في آخر رحلتين لطائرات الشحن 43٪ من إجمالي رحلاتها من إيران إلى سوريا منذ 20 أبريل  ، عندما سمح النظام السوري باستئناف الرحلات الجوية الدولية بعد تفشي فيروس كورونا.
في عام 2013 ، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الخطوط الجوية السورية ، بما في ذلك طائرتا YK-ATA و YK-ATB ، لعملها لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي.
واعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن "فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني استخدم رحلات شحن الخطوط الجوية العربية السورية لنقل البضائع غير المشروعة - بما في ذلك الأسلحة والذخيرة - إلى سوريا".
ووفقًا لواشنطن ، فقد ساعد حزب الله في تسهيل هذه الرحلات الجوية لفيلق القدس.
منذ أبريل ، ما يقارب نصف رحلات طائرتي الشحن YK-ATA و YK-ATB كانت بين دمشق والقامشلي ، وهي منطقة يسيطر عليها النظام في شمال شرق سوريا.
هذا وقام محلل استخباراتي رائد  يستخدم حساب @obretix على تويتر, بنشر صور الأقمار الصناعية من 11 أغسطس لـ YK-ATA في مطار القامشلي بجوار مروحيتين روسيتين.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.