أخبار الآن | اليمن (خاص) 

عمل بشع وغير انساني، استنكار واسع للجريمة التي نفذها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بحق الدكتور مظهر اليوسفي حيث قاموا بإعدامه وصلبه بطريقة شنيعة بمحافظة البيضاء في الجنوب الشرقي من اليمن.

أخبار الآن” التقت مجموعة من المواطنين اليمنيين الذين طالبوا المنظمات الإنسانية بالتدخل للحد من هذه الاعمال الإجرامية.

وكان تنظيم القاعدة اعدم الدكتور مظهر اليوسفي بعد إن قبع في سجنهم لمدة شهرين تحت وطأة تعذيبهم الجسدي والنفسي إضافة الى تسجيل فيديو يظهر فيه الدكتور يتحدث بمعلومات على اساس أنها اعترافات وهو تحت التهديد بالقتل ليقول ما أملت عليه تلك الجماعات الإرهابية بالحديث.

لينشر تنظيم القاعدة في اليمن الفيديو قبل ساعات من إعدامه لكن حقيقة الامر منافية لكل ما جاء بالفيديو حيث وبحسب شهادات أخ الضحية كانت المشكلة في البداية مع زوجته المنفصل عنها والتي استغلت علاقة أحد أفراد عائلتها الذي عين حديثا أميراً للتنظيم في البيضاء للابلاغ عن الدكتور مظهر اليوسفي بتهم باطلة.

مصادر تحدثت أنه بعد اختطاف الدكتور مظهر أقدم تنظيم القاعدة على اختطاف أحد الموظفين الذي كان يعمل في عيادة الدكتور مظهر بتهمة قيامه بإبلاغ أسرة الدكتور مظهر بأن الدكتور مختطف من قبل تنظيم القاعدة.

الدكتور مظهر اليوسفي من مواليد محافظة تعز عمل في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء لمدة 12 عاماً كطبيب أسنان متنقل بين عيادته و المركز الصحي في المنطقة وعرف بالوسط المجتمعي بأخلاقه النبيلة والسامية، لكن كل ذلك لم يشفع له بل قوبل بالاختطاف ونهب ممتلكاته من قبل تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.

شعبياً عم غضب عارم  عبر صفحات التواصل الاجتماعي في اليمن للتعبير عن إدانة ما يرتكبه تنظيم القاعدة من جرائم ضد الإنسانية.

وعبر مراقبون عن قلقهم من بدء مسلسل استهداف الأطباء اليمنيين من قبل تنظيم القاعدة.