أخبار الآن | ميسون بركة

ظاهرة ُ التعليم عن بعد، اختيارية ٌ كانت في السابق لمن يريد، وأصبحت إجباريّة ًمع كورونا. ما ايجابياتُها ؟ ما السلبيات ؟ وما الملاحظاتُ التي يجبُ أن تؤخذ َ بعين ِ الاعتبار في حال ِ اعتماد هذه الظاهرة من جديد.
هذا ما تناولناه في حلقتنا الجديدة من برنامجكم منبر الشباب، محاولين فهم هذه الظاهرة أكثر ومعرفة ما يجب أن يتمَّ التركيز عليه في حال اعتماد هذه الظاهرة من جديد سواء من قبل الطلاب أو الأهالي أو الكادر التعليمي.

شاركنا في الحلقة من جامعة الإسراء في الأردن كلٌّ من: حنان عيسى، قصي حلايقة، خالد أبو شاويش ولجين كريم؛ هم طلاب جامعيون عاشوا ظاهرة التعليم عن بُعد وحدّثونا عن تجربتهم.

من أبرز النقاط التي قالوها إن التعليم عن بعد مهم للقاطنين بعيداً عن الجامعة من أجل توفير مال المواصلات، كما أنه يوفّر الوقت لمن يريد العمل لدفع أقساط الجامعة.

أما الطالب محمد الجريري الذي كان معنا أيضاً من عمّان، فشدّد بدوره على أن التعليم عن بعد يعدُّ تجربة ثريّة ونقلة نوعية في الأردن.

هذا وأشادت د. سُرى العمري، المحاضر المتفرّغ بقسم الهندسة المدنية بجامعة الإسراء في عمّان، بالتجربة خلال مشاركتها القيّمة معنا والتي ركّزت من خلالها على أن ظاهرة التعليم عن بعد توفّر العبء والجهد على الطلاب والجامعات.

كما شاركتنا من الإمارات السيدة همسة يونس الكاتبة
والمستشارة التربوية التي أكدت أن ظاهرة التعليم عن بعد مهمّة لمواكبة تطورات العصر.