أخبار الآن | لبنان (خاص)

يعتبر الصليب الأحمر اللبناني من الأجهزة التي تواكب انتشار وباء كوفيد – 19 بشكل مباشر في لبنان، إذ يأخذ على عاتقه نقل المشتبه بإصابتهم بالفيروس وكذلك المصابين من مختلف المناطق.

الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة قال لـ”أخبار الآن”، إنّ المؤسسة هي الأساس في نقل المشتبه بإصابتهم والمصابين، وهي على جهوزية واستعداد تامّين لإتمام هذا العمل، مشيراً إلى أنّ خطر إصابة طاقمه الطبي ومتطوّعيه بالفيروس أثناء آداء المهمات، ضئيل جدّاً، فيما الخطر هو عندما يكون المتطوع خارج إطار عمله، لكن نحن نتبع بروتوكولات معينة ونتخذ إجراءات احترازية مشددة تقيّ المواطن والمتطوع معاً من خطر الإصابة.

وتتزايد أعداد المصابين بفيروس كوفيد -19 في لبنان نظراً للإستخفاف بالتزام الإجراءات الوقائية، لا سيما من قبل الوافدين، وقد قارب عدد الإصابات الأربعة آلاف مصاب بفترة قياسية، ليدخل لبنان بذلك مرحلة التفشي المجتمعي، حيث أنّ الإصابات تنتشر في مختلف المناطق اللبنانية.

اللجنة الوزارية المكلّفة متابعة ملف كورونا في لبنان أصدرت في إجتماعها توصيات، من المقرر أن يوافق عليها مجلس الوزراء الثلاثاء، ومفادها أن يتمّ إغلاق البلد حتى العاشر من آب\ اغسطس.

ومع ارتفاع عدد الإصابات، ترتفع نسبة المخاوف من تداعي القطاع الصحي، إذ أنّ هناك مئتين وإثنتين وعشرين إصابة داخل القطاع الصحي، من أطباء وممرضين وموظفين، وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن.