أخبار الآن | سوريا (متابعات)

ذكرت صحيفة ألمانية أن رجل أعمال سوري مقيم في حلب متورط في شحنة لمخدر الكبتاغون تم مصادرتها من قبل السلطات الإيطالية الأسبوع الماضي.

رجل الأعمال الذي يدعى، عبد اللطيف حميدة، يمتلك الشركة الآسيوية للصناعات التي افتتحت مؤخرًا مصنعًا جديدًا للورق في حلب، وهو حدث اهتمت وأشادت به وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري.

أفادت المجلة الألمانية دير شبيجل، أن حميدة متورط في نقل أقراص الكبتاغون المخبأة في براميل الورق والتي صادرتها الشرطة المالية الإيطالية قبل أسبوع في ساليرنو.

وأعلنت الشرطة المالية الإيطالية في 1 يوليو أنها صادرت 14 طنا من أقراص الكابتاجون، قائلة إنها أكبر عملية ضبط للمخدرات في العالم من حيث الكمية والحجم.

صحيفة ألمانية تكشف ضلوع رجل أعمال سوري في تجارة مخدر الكبتاغون

عملية مصادرة شحن الكبتاغون من قبل الشرطة الإيطالية / أ ف ب

وقالت السلطات الإيطالية إن المخدرات مرتبطة بتنظيم داعش، لكن دير شبيجل أفادت أن شخصيات مرتبطة برئيس النظام السوري بشار الأسد كانت وراء شحنة المخدرات.

وأضافت الصحيفة الألمانية إن سامر كمال الأسد، أحد أقارب رئيس النظام السوري، يدير مصنعاً للكبتاغون جنوب اللاذقية حيث أنتج المخدرات التي تولى عملية نقلها حميدة.

كما أشارت دير شبيجل لافتتاح حميدة مصنع الورق الجديد دون أن تذكر أي معلومات إضافية عن أنشطته التجارية.

في غضون ذلك، أفادت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية أن شركة سورية مجهولة أرسلت الشحنة التي تحتوي على المخدرات، في حين تم تسجيل شركة في سويسرا كمستلم للشحنة.

وبعد يوم واحد من الإعلان عن ضبط المخدرات، أصدرت غرفة صناعة حلب بيانًا صحفيًا عن افتتاح شركة حميدة، الشركة الآسيوية للصناعات، مصنعًا جديدًا للورق.

تم افتتاح المصنع بالمدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب بحضور كل من وزير الصناعة السوري ومحافظ حلب.

وفي مايو الماضي، نشرت صحيفة البعث الموالية للنظام السوري افتتاحية تنتقد السياسات التي جعلت سوريا تعتمد على استيراد الورق من لبنان.

حميدة لا يشارك فقط في صناعة الورق. في عام 2018، فاز بمقعد في غرفة صناعة حلب كأحد ممثلي قطاع المواد الكيميائية في المدينة.

 

اقرأ أيضا:

يستخدمه لتهريب النفط والسلاح.. “أخبار الآن” تكشف أسرار منفذ حدودي تابع لـ”كتائب حزب الله” ‏بين العراق وسوريا