أخبار الآن | تورنتو – كندا (خاص)

أطلقت مؤخراً منظمة عالمية حساباً جديداً لها على تطبيق ”تيك-توك” الذي بات يشهد شعبية واسعة حول العالم.

لكن التطبيق الذي لا زال يستعمل بروتوكول HTTP الغير آمن جعل منها فريسة سهلة للقرصنة والتجسس على بياناتها.

الخبير الألماني في أمن المعلومات “tommy mask” قام بتجربة خص بها “أخبار الآن” أوضح من خلالها العيوب الأمنية في تطبيق “تيك توك“.

قام “tommy mask” بتحميل مقاطع فيديو غير مصرح بها على حساب المنظمة العالمية وتحويل مقاطع الفيديو من خاص إلى عام  وتطبيقا اندرويد و الأيفون قاما بعرض تلك الفيديوهات وكانت قد احتلت أنشطة التجسس الصيني العناوين الرئيسية لعدد من وسائل الإعلام العالمية، وبعد صدور عدة تقارير تفيد بأن التطبيق الصيني يتجسس على أجهرة آيفون بالرغم من صدور تقارير مؤكدة تفيد بأن التطبيق يحمل برمجيات خبيثة تتجسس على البيانات إلا انه وصل عدد مستخدمي التطبييق حول العالم إلى 1.5 مليار مستخدم.

وكان قد احتلت أنشطة التجسس الصينى العناوين الرئيسية لعدد من وسائل الإعلام العالمية.

مخاطر أمنية مؤكدة تحيط بتطبيق “تيك توك” الصيني الذي يشهد نمواً سريعاً بين المستخدمين حول العالم آخر تلك المخاطر ما كشف عنه باحث تقني أمريكي يفيد بأن التطبيق الصيني يتجسس على أجهزة ”آيفون“

حيث كشف تقرير لباحث تقني أمريكي معلومات جديدة تفيد بأن التطبيق الصينيي الشهير “تيك توك” يتجسس على الأجهزة العاملة بنظام iOS.

وقال زاك دوفمان في مقال له على موقع فوربس، “إن شركة آبل كانت قد أصلحت خللا في نظام iOS14 يتضمن وصول تطبيقات سرا إلى سجلات الحافظة Clipboad”.

ومن بين هذه التطبيقات التي كانت تقرأ سرا سجلات ما يقوم به المستخدمون، تطبيق “تيك توك” الذي تحوم حوله شبهات من الأساس.

للمزيد:

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”