أخبار الآن | هامبورغ – ألمانيا (خاص)

كشفت موفدة أخبار الآن جنان موسى أخر التطورات المتعلقة بمحاكمة أميمة عبدي العائدة من تنظيم داعش في سوريا إلى ألمانيا.

وبعد أن استطاعت جنان موسى كشف كافة تفاصيل القضية العام الماضي، بدأت في منتصف أيار(مايو) محاكمة التونسية الألمانية ” أميمة عبدي” التي تزوجت من مغني الراب الألماني الذي تحول إلى مقاتل داعش، حيث أقامت معه لفترة في سوريا.

أخر تطورات المحاكمة في هامبورغ، قالت موفدة أخبار الآن إنه تم عرض ثلاث مكالمات هاتفية مسجلة لأميمة داخل قاعة المحكمة.

وأضافت جنان موسى أنه هذه المكالمات تثبت 3 أمور وهي، بعد عودتها من داعش في سوريا إلى ألمانيا بقيت أميمية على اتصال بالمتطرفين، السلطات الألمانية كانت تتنصت على هاتف أميمية بعد عودتها من سوريا، والأمر الأخير بأن أميمية غير نادمة على ما فعلت.

في المكالمة الهاتفية الأولى نوفيمبر 2017، كانت أميمة تتحدث مع شخص ما عن سبية إيزيدية التقت بها في سوريا.

وتقول أميمة خلال المكالمة أن “السبية ودودة للغاية، لم نواجه معها أي مشاكل كما لم نعاملها معاملة سيئة”، ورد الشخص الأخر الذي على الهاتف ” لكنها كانت صغيرة جدا (السبية الإيزيدية) عمرها فقط 13 عاما”.

وردت أميمة: “نعم، المطلوب فقط إعطاء السبية ما يكفي من الطعام والملابس ولا شيء أخر”.

أما في المكالمة الهاتفية الثانية نوفيمبر 2018، تتحدث أميمة مع شخص ألماني متطرف معتنق الإسلام أسمه بيرنالد فالك، تقول أميمة خلال المكالمة ” الحياة كانت جميلة في البداية (اعلان الخلافة)، كان لدينا كل شيء، ريد بول، أنواع مختلفة من البيرة الخالية من الكحول، لقد كان عالما مثاليا، لن يفهم الألمان ذلك، كان لدينا كل شيء كانك في إجازة”.

20 مارس 2019 تاريخ المكالمة الهاتفية الثالثة، تتحدث أميمة مع سيدة أخرى عن السباية” نعم، رأيت عددا من السباية ولم تتم معاملتهن بطريقة سيئة، وكان لديهن طعام وملابس، وبعضهن قد لا تلاحظ عليهن أنهن سباية، ولقد أمضيت بعض الوقت مع بعضهن ومنهن من لديها معرفة بالقران أكثر من غيرها”.

واوضحت موفدة أخبار الآن جنان موسى أن في المكالمة الهاتفية الأخيرة ذاتها تنتقد أميمة عناصر تنظيم داعش الذين يتحدثون لوسائل الإعلام عن ما كان يحدث في العراق وسوريا، وتقول أميمة” لن أجري إي مقابلة أو لقاء صحفي للتحدث مع الأخرين حول هذه الفترة”.

ومع نشر قصة أميمة عبدي بواسطة أخبار الآن، انتشرت ردود الأفعال الغاضبة في ألمانيا بسبب عدم خضوع أميمة للمحاكمة وقتها، وعلى إثره قامت السلطات الألمانية باعتقال الأرملة الداعشية في هامبورغ  سبتمبر الماضي.

وتواجه أميمة البالغة من العمر 35 عامًا ، عددًا كبيرًا من التهم بما في ذلك الانتماء لجماعة متطرفة أجنبية والاتجار بالبشر وجرائم ضد الإنسانية.

 

اقرأ أيضاً: 

محاكمة أميمة عبدي…تابع