أخبار الآن | لبنان (وكالات)

استأنفت شركة إلكترونيات لبنانية ، متهمة بتزويد برنامج الأسلحة المتقدمة للنظام السوري ، مبيعاتها على الإنترنت بعد أن أزالت الحكومة الأمريكية موقعها الإلكتروني السابق في وقت سابق من شهر مايو.

و منذ 17 مايو، يوجه نطاق موقع الويب لشركة EKT Katrangi (www.ekt2.com) إلى صفحة تحتوي على إشعار من الحكومة الأمريكية يعلن أنه تم الاستيلاء عليها.

و أفاد الموقع الإلكتروني: “لقد تم الاستيلاء على هذا النطاق من قبلوكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بعد تحقيقات الأمن الداخلي وذلك بموجب أمر استيلاء صادر عن المحكمة الأمريكية لمقاطعة ماساتشوستس”.

واضاف الإشعار الصادر عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أنه تم إغلاق موقع EKT Katrangi الإلكتروني “لتسهيله الصادرات غير القانونية من الولايات المتحدة”.

وفي غضون أيام من استيلاء الولايات المتحدة على النطاق القديم ، بدأت EKT Katrangi في الإعلان عن مبيعات منتجاتها عبر الإنترنت على موقع آخر من مواقعها على الشبكة العنكبوتية.

 

EKTKatrangiNewWebsite (1)

 

و أعلن  الموقع عن مجموعة واسعة من المنتجات ، من أجهزة الكمبيوتر والهواتف إلى المعدات الكهربائية والصناعية.

ويقدم موقع EKT خدمة “الدفع عند الاستلام” ، دون أي ذكر لقبول الدفع ببطاقة الائتمان.

في يوليو 2018 ، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة EKT Katrangi وأربع شركات أخرى إضافة إلى ثمانية أفراد لدورهم “كمكونات رئيسية لشبكة واسعة تشتري الإلكترونيات نيابة عن مركز الدراسات العلمية والبحثية في سوريا”.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صحفي أن مركز الدراسات العلمية والبحثية مسؤول عن تطوير برنامج الأسلحة الكيميائية للنظام السوري.

بدورها , فرضت فرنسا عقوبات على شركة EKT Katrangi والأفراد المنتسبين للشركة في وقت سابق من عام 2018. وعقب الإجراء الفرنسي ، أخبر أمير كاترانجي وكالة الأنباء الفرنسية أن شركته لم تشارك في تجارة السلع الكيميائية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء ، قال كاترانجي “نحن لا نرتكب أي خطأ ، نحن نرفض هذا الإعلان”.

و يقع مقر شركة EKT Katrangi في حي الجناح في بيروت , ولها فرع في الزلقا شمال العاصمة اللبنانية.

مصدر الصورة:

للمزيد:

بومبيو: فرض عقوبات على اثنين من مسؤولي البرنامج النووي الإيراني