Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عودة ظهور سفينة إيرانية متهمة بتهريب أسلحة إلى اليمن

image

Navy/Handout via REUTERS.

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدى (ألبين سزاكولا)

عادت سفينة إيرانية متهمة بتهريب أسلحة للحرس الثوري الإيراني إلى الظهور مرة أخرى بعد أن غابت عن الأنظار لمدة خمسة أشهر، وفقا لبيانات استعرضتها أخبار الآن.

في 4 مايو، غادرت سفينة البضائع Genaveh-12 ميناء صحار العماني (صُحَار) وأبحرت إلى مرسى ميناء بندر عباس الإيراني، بحسب بيانات من MarineTraffic.com.

قبل هذه الرحلة ، كان آخر مكان معروف لجينافي 12 في 7 ديسمبر عندما أبلغت السفينة أنها كانت في صحار. ولم يتمكن أخبار الآن من تحديد ما إذا كانت سفينة الشحن قد غادرت الميناء خلال فترة الخمسة أشهر هذه.

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على السفينة في 11 ديسمبر لدورها المزعوم في مساعدة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على تهريب الأسلحة إلى حلفائها.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صحفي: "يشتبه في أن Genaveh-12 متورطة في نقل شحنات تابعة لفيلق القدس من إيران ، متجهة في النهاية إلى اليمن".

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركتين من شركات رجل الأعمال الإيراني عبد الحسين خضري، وسفينة أخرى لدورهما في مساعدة فيلق القدس.

وقالت الولايات المتحدة: "لأكثر من عشر سنوات ، كان رجل الأعمال الإيراني عبد الحسين خضري متورطًا في عمليات الشحن لفيلق القدس.

في مايو 2015 ، أطلقت شركة رجل الأعمال الإيراني خضري خطً شحن مباشر بين ميناء شهيد رجائي الإيراني وصحار في عمان، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

كانت Genevah-12 أول سفينة تبحر في الطريق لشركة خضري، والتي استخدمت أيضًا سفينة أخرى فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات وهي Genaveh-11.

آخر موقع لـ Genaveh-11 تم الإبلاغ عنه كان في 18 نوفمبر خارج ميناء بندر عباس الإيراني، وفقًا لبيانات MarineTraffic.com.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا:

إيران تدفن عقيداً في الحرس الثوري قتل في سوريا

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.