أخبار الآن | القاهرة – مصر (خاص)

أوضحت  وزارة الصحة والسكان المصرية، الجمعة، أن معدل ظهور الإصابات بفيروس كورونا ارتفع عن معدلاتها خلال نفس الفترة بمحافظات أخرى، وذلك بسبب عدم التزام المواطنين بتلك المحافظات بالإجراءات الوقائية.

وفي هذا الصدد يعلق محمد كامل – الصحافي في جريدة المصري اليوم، عن أهم الأسباب التي ساهمت في هذا الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات، كما كشف لنا أيضاً عن آخرِ مستجدات ملف كورونا في مصر.

وأشار كامل إلى أنه لا يلتزم المواطنون بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية بالشكل المطلوب، مما ساهم في ارتفاع أعداد الإصابة بشكل مستمر.

كما أوضح أن الحكومة المصرية شددت على المواطنين، خاصة خلال آخر أسبوعين من شهر رمضان، قبيل عيد الفطر، بضرورة “تعديل السلوكيات التي اعتادوا عليها بعدم الإسراف في الخروج للتسوق، وتقليل التجمعات، وعند الخروج للضرورة لابد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، وغسل الأيدي باستمرار أو فركها بالكحول، لتقليل فرص

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي تمديد حظر التجوال الجزئي حتى نهاية شهر رمضان المبارك في جميع محافظات مصر ، ما يعني تطبيق حظر التجوال من الساعة التاسعة مساء، وحتى السادسة صباحاً، مع إغلاق المحال التجارية في الساعة الخامسة.

وقال: “مستمرون في إجراءات حظر المواطنين على جميع الطرق، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وتعليق حركة الطيران وإغلاق الجامعات والمدارس والمحال التجارية وتخفيض قوة العمل في أجهزة الدولة”.

للمزيد..

لازال هناك خلط بين أعراض الفيروس والإنفلونزا.. هكذا تستعد مصر لمواجهة تفشي الوباء