رجل أعمال مرتبط بروسيا يدعو وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري إلى الاستقالة

image

(Photo by Stephen J. Boitano/LightRocket via Getty Images)

رجل أعمال سوري من طرطوس ضالع في الاستثمارات الروسية في سوريا, لقي اهتمامًا بدعوته لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري إلى الاستقالة.

قال إياد محمود حسن في مقطع فيديو قام بنشره يوم السبت على حسابه الخاص على فيسبوك إن السوريين قد فقدوا ثقتهم في عاطف نداف, الوزير المكلف بضمان الأمن الغذائي في البلاد.

وقال إياد محمود حسن في مقطع الفيديو الذي حصل على أكثر من 300,000 مشاهدة: “أنا أطلب منك كمواطن بأن تقوم بتقديم إستقالتك”

ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، حيث تعاني سوريا من تدهور في اقتصادها. وأصبح إرتفاع الأسعار السريع موضوعًا للنقاش في الأقسام الاقتصادية لوسائل الإعلام الموالية للنظام، حيث أفادت صحيفة الوطن في 19 أبريل بأن الظروف المعيشية “أصبحت لا تطاق” في حماة.

و في مقطع فيديو مدته سبع دقائق تقريبًا، قام حسن بزيارة أحد الأسواق، حيث استفسر فيه عن أسعار بعض الفواكه والخضار . وبعد ذلك، قام بإنتقاد نداف لعدم قدرته على وقف إرتفاع الأسعار.

و صرحت وزارة التجارة الداخلية التي يرأسها نداف أن مهمتها تكمن في “تأمين الإحتياجات الأساسية للمواطنين السوريين بأسعار معقولة” إضافة إلى “حماية المستهلكين من الإحتيال”.

و قال حسن: “لقد تعب المواطنون، والأسعار أصبحت مرتفعة بشكل غير معقول”، مضيفاً أن المواطنين السوريين فقدوا الثقة ليس فقط بوزير التجارة الداخلية، بل بالحكومة التي يعمل فيها أيضاً.

وبينما قام حسن بانتقاد وزير التجارة الداخلية، لم يغفل عن الثناء على الرئيس السوري بشار الأسد، وكتب على فيسبوك: “سيدي الرئيس، يا من لا أمل لنا إلا بك ولا مستقبل لنا إلا بقيادتك”.

في شهر يونيو 2019، قامت قناة سبوتنك نيوز التابعة للحكومة الروسية بإعطاء لمحة مختصرة عى إياد محمود حسن، وهو عضو في مجلس الأعمال الروسي-السوري.

وفي مقال بعنوان “يالطا الروسية في طرطوس السورية”، قامت سبوتنيك نيوز بوصف كيف تعمل شركة “إياد حسن للعقارات” التابعة لرجل الأعمال السوري على تطوير مشروع استثماري روسي سوري.

تعمل شركة حسن حالياً على إنشاء مجمع في طرطوس يضم مدرسة وفندقًا ومركزًا تجاريًا كبيرًا.

وقال رجل الأعمال السوري لقناة سبوتنيك نيوز بإنه يأمل أن يقوم المجمع بجذب المزيد من السياح الروس إلى سوريا، بما في ذلك المنطقة الساحلية.

وقال حسن أيضًا إنه كان يعمل على مشروع لعرض المنتجات المصنوعة في شبه جزيرة القرم، المنطقة التي قامت روسيا بضمها في عام 2014، بينما قد يكون من الممكن أيضاً عرض المنتجات السورية في شبه جزيرة القرم.

 

(Photo by Stephen J. Boitano/LightRocket via Getty Images)

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.