أخبار الآن | منطقة نايف/ دبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص)
 

في اطار مجابهتها لفيروس كورونا المستجد اتخذت السلطات المعنية بدبي عديد الإجراءات الوقائية للحد من انتشار هذا الوباء ، فريق أخبار الآن قام بزيارة ميدانية لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في هذا الاطار.
المكان تحديدا منطقة نايف بدبي والتي ومنذ الوهلة الأولى عند الوصول اليها تعترضك البوابات الأمنية الموجود بمداخلها، كل قادم أو مغادر للمنطقة يخضع للمراقبة والتدقيق والأهم من ذلك التعقيم سواء كان مترجل أو بسيارة. الإجراءات الوقائية المفروضة في مداخل ومخارج المنطقة يسهر على تطبيقها طواقم الجهاز الأمني والمتطوعين الذي تجندوا على مدار اليوم للحرص على حماية ساكنيها والزائرين أيضا.
ان كنت أحد الأطقم الطبية أو متطوع أو اعلامي فمركز شرطة نايف سيكون محطتك الأولى لتلقي الارشادات اللازمة، المركز بمثابة خلية نحل ومركز عمليات والطاقم الأمني مجند على مدار الساعة لتقديم أي نوع من المساعدة أو التدخل في الحالات الطارئة.

 


مراكز الفحص ستكون محطتك التالية والتي منذ الوصول اليها ستفاجئك أعداد المتطوعين خارجها والذين تجندوا لتأطير الزائرين والحرص على تطبيق معايير السلامة لتكون المنطقة آمنة بما فيه الكفاية لجميع العاملين بها،
الطواقم الطبية داخل الخيم تستقبل وتقيم الزائرين من خلال تشخيص أولي ثم أخذ عينات فورية لاجراء تحاليل لتقصي الإصابات بفيروس كورونا، أما الحالات التي يشتبه في اصابتها بالفيروس فينقلون فورا عن طريق حافلات موجودة بالمكان لنزل أعدت لاستقبال من سيمكثون بالحجر الصحي.