أخبار الآن | برشلونة -إسبانيا (خاص)

أحمد وأسيل ثنائي سوري يعيش في برشلونة الإسبانية، في ظل الأوضاع الراهنة وتفشي فيروس كورونا، قررا الثنائي نشر الحبّ والسلام وسط الهلع والخوف اليوم، على أمل أن يحققوا غايتهم دوماً بنشر الموسيقا والفرح.

وكشف “أحمد” و”أسيل” في مقابلة خاصة لأخبار الآن عبر”سكايب”، أن المبادرة قابلها الناس بكلّ حبّ حيث أصبحوا يشاركونهم الغناء ويرفعون لافتات كتب عليها شكراً بالعربية أو علم سوريا أو اسم دمشق، حتى أنهم كثيراً ما يفتحون الباب ويجدون بعض ألواح الشوكولا تعبيرا لهم عن الامتنان.

وتحدثت “أسيل” عمّا يحدث في المدينة قائلة”: الأوضاع الحالية شلت الحركة في إسبانيا، حتى الخروج إلى الطريق هو أمر غير ممكن، انهيارُ في النظام الصحيّ وأعدادٌ المرضى كبيرة جداً، والحلّ الوحيد بين أيدينا هو أن نحمي أنفسنا وننعزل، لنتجنب وقوع الكارثة لذا فكرنا أن نساهم بشيءٍ ما من منزلنا”.

وشرح “أحمد” عن مبادرتهما قائلاً ” نحن نحاول أن نقدم جرعة تفاؤل لجيراننا كل يوم مساءً وأن نقدم موسيقا إهداء لأبطال القطاع الصحي من بيتنا، جيراننا من هم كبار في العمر ويحتاجون دفعاً إيجابياً ليستمروا بخير”.

واختتم الثنائي حديثهما بأنهما يسعيان بمبادرتنا لتقديم السعادة وسط الأوضاع الصعبة التي يعيشها الجميع بسبب الحجر الصحي .

يذكر أن مدينة برشلونة تعد من أكثر المناطق إصابةً في إسبانيا بعد مدريد، وشهدت بيوت الرعاية حالات انتشار واسعة للمرض أدت إلى انهيار فرق عملها.

للمزيد..

لمكافحة كورونا.. ملكة جمال إنكلترا تتخلى عن تاجها