أخبار الآن | توسكانا – إيطاليا (خاص)

وجه القنصل الفخري اللبناني شربل شبير في مدينة توسكانا بإيطاليا رسالة إلى العالم العربي، طالب فيها السلطات الطبية في تلك الدول بالإسراع في تنفيذ إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وحذر شبير من أن التباطئ في إجراءات المكافحة من شأنه أن يفاقم عدد المصابين بذلك الفيروس، مستشهدا بتأخر إيطاليا في ذلك، مما تسبب بتفشي الفيروس هناك بشكل كبير.

ونوه أن القنصلية اللبنانية تتواصل مع الطلاب اللبنانيين الموجودين في إيطاليا، بهدف مدهم بمساعدات مادية، وخاصة أن بعضا منهم لم يعد باستطاعتهم تلقي مساعدات مالية من ذويهم في لبنان بعد فرض حظر على التنقل في إيطاليا.

شبير أكد أن ارتفاع عدد الوفيات في إيطاليا نتج عن نقص في عدد غرف العناية المركزة في مستشفيات الدولة، وسط تصاعد عدد المصابين بالفيروس.

القنصل الفخري طالب المجتمعات العربية بضرورة اتباع ارشادات الوقاية الكاملة كغسيل اليدين، والابتعاد عن التجمعات، والتواصل مع السلطات الطبية في حال الشعور بأعراض المرض.

وتجاوزت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا ألفي حالة مع تسجيل 349 وفاة إضافية في الساعات ال24 الأخيرة، وفق ما أعلنت السلطات مساء اليوم الاثنين.

وقضى 2158 شخصا بينهم 1420 في إقليم لومبارديا (شمال) الذي يضم مدينة ميلانو، ما يجعله الإقليم الأكثر تضررا من تفشي الفيروس، بحسب إدارة الحماية المدنية الإيطالية.

ويساوي هذا الرقم ثلث عدد الوفيات المسجلة في العالم بسبب الفيروس، بحسب تعداد أجرته وكالة “فرانس برس” للأنباء بناء على أرقام رسمية.

أقرأ أيضا:

حوالى 1000 إصابة إضافية بكورونا في إسبانيا خلال 24 ساعة