أخبار الآن | بغداد – العراق (خاص)

بالتزامن مع أربعينية مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني وابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي بضربة صاروخية أمريكية قرب مطار بغداد، تفاجأ مواطنو العاصمة العراقية برفع صورة ضخمة لقائد فيلق القدس الإيراني بالقرب من مدخل المطار حيث وصف الكثير من العراقيين هذا التصرف بالاستفزازي.. لا سيما وأن سليماني يعتبر المسؤول المباشر عن مقتل العشرات من المتظاهرين الذين طالبوا النظام الإيراني بالكف عن التدخل بالشأن العراقي، معتبرين أنه عمل استفزازي من قبل المليشيات المرتبطة بإيران ولا يخفى أن أحد أهم أهداف العراقيين في انتفاضتهم الأخيرة هو إنهاء الدور الإيراني في العراق.

ناشطون ومواطنون عبروا عن استيائهم من وضع صورة قائد فيلق القدس قاسم سليماني قرب مطار بغداد الدولي حيث قتل بقصف صاروخي أمريكي.

الشارع العراقي أبدى امتعاضاً واسعاً من وضع صورة قاسم سليماني قرب مطار بغداد، فالعراقيون يعتبرون قاسم سليماني مسؤولاً عن قتل عشرات العراقيين لأنهم رفعوا شعارات رافضة للتدخل الإيراني، فضلاً عن كونه قائداً عسكرياً غير إيراني.

ناشطون يقولون إن ما أثار استياء العراقيين هو الدور الذي كان يمارسه سليماني خلال السنوات الماضية، وهو ما قاد العراقيين إلى هذا الوضع المأساوي من خلال عشرات المليشيات التي أسسها.

العديد من المراقبين يرون أن رفع صورة قاسم سليماني في شوارع بغداد سوف يزيد من السخط والاستياء الشعبي الواسع في العراق على تدخلات إيران، ولا خلاص من هذا النفوذ قبل رحيل المليشيات المرتبطة بها.

اقرأ المزيد:

اكتشاف حفرة عملاقة تحتوي1000 من ضحايا داعش في تلعفر بالعراق