أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد زهور)

قال المفكر السياسي، احمد الأبيض، إن الشعب العراقي انقلب على جميع ما كان يعتبر من المحرمات لدى الرموز السياسية والأمنية العراقية التابعة لإيران، مترجماً ذلك باستمراره في التظاهرات التي اندلعت مطلع شهر أكتوبر الجاري، رغم القمع الذي تعرضت له.

وأكد في مقابلة خاصة مع أخبار الآن، أن الشعب العراقي لم يعد يأبه بأي توجيهات أو أوامر تمليه عليه الأحزاب السياسية والمكونات الطائفية، التي يستمد بعض منها توجيهاته من الولي الفقيه في إيران.

 

ونوه الأبيض، أن رئيس الوزراء العراقي سُلب كامل الإرادة، حتى أنه لا يملك صلاحية تقديم استقالته، بسبب وصاية إيران على تلك الحكومة وعدم قدرة الأخيرة على اتخاذ أي قرار.

تظاهرات العراق.. انقلاب على محرمات إيران

وشدد على أن قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بات يسيطر على جميع مفاصل الحياة في العراق، وخاصة الأمنية منها، وهو الأمر الذي انعكس على نتائج لجنة التحقيق التي شكلها عبدالمهدي تحت ضغط الشارع، من خلال استبعاد صفحات كانت تدين ضباط عراقيين يعرفون بموالاتهم لطهران، واصدروا أوامر بقتل المتظاهرين العراقيين في التظاهرات التي اندلعت مطلع شهر اكتوبر الجاري.

وخص الأبيض بحديثه لأخبار الآن، عن فرق القنص المسؤولة عن وقوع معظم الضحايا من المتظاهرين، كاشفاً انهم تلقوا أوامر مباشرة من قبل جهات تتبع لشخصيات أمنية موالية لطهران بقتل المتظاهرين.

أقرأ أيضا:

“إيران برا برا”.. شعار يلخص مطالب المتظاهرين في العراق