أخبار الآن | الحسكة – سوريا – (روناك شيخي)

من خلال مؤتمر عقدته قوات سوريا الديمقراطية، وبحضور ممثلين من التحالف الدولي، تم الإعلان عن البدء بالمرحلة الأولى لإنشاء المنطقة الآمنة على الحدود السورية التركية، واحلال المجالس العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، مكان قوات وحدات حماية الشعب، مع الاستمرار في دعم التحالف الدولي للقوات في مواجهة تنظيم داعش.

في هذا الإطار أكد مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية خلال لقاء مع أخبار الآن، إن الغرض من الآلية الآمنة، هي إزالة ادعاءات تركيا ومخاوفها بشأن تنظيم داعش. وأشار إلى أنها جاءت نتيجة نقاشات طويلة الأجل، مثًلهم فيها التحالف الدولي مع الجانب التركي.

كما أكد بالي إلى ان قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في أكثر من مناسبة، انفتاحها على الحوار ودعم جهود التحالف الدولي في نزع فتيل الحرب وإحلال السلام في هذه المنطقة.

وفي حديثه لأخبار الآن، أوضح أن الآلية الامنية، ستتضمن تسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية والتحالف الدولي والجيش الأمريكي في المنطقة المحاذية للحدود السورية التركية، بعمق 5 إلى 14 كيلومترا، مشيرا إلى أن هذه الدوريات، هي دوريات مؤقتة ستدخل من تركيا وتسير داخل المنطقة المحددة، ثم تعود أدراجها للتمركز داخل الأراضي التركية، مشددا على عدم وجود نقاط تمركز للجيش التركي داخل الأراضي السورية.

في السياق ذاته، ألمح صالح حجي رئيس المجلس العسكري لمنطقة الشدادي خلال حديثه لأخبار الآن، عن تفاهمات قد تطبق مع الجانب التركي، لمنع دخول وخروج عناصر داعش.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ المزيد:

واشنطن تطالب دول أوروبا بإعادة المقاتلين المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية