أخبار الآن | بغداد – العراق – (حصري)

في لقاء حصري مع أخبار الآن، قال رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي إن مشكلة التدخلات في شؤون العراق هي ليست حكراً على إيران وحسب بل تنطبق على تدخلات الدول الأخرى أيضاً ، على حد تعبيره

وأضاف العبادي أن بعض الدول التي تظن أن تدخلها في الشأن العراقي يزيد من قوتها ونفوذها فما هو إلا شأن يضعف من سيادتها .

ورداً على سؤال عن “أي مساحة، وفي أي تفصيل أضرت إيران العراق؟”، أكد العبادي على موقف العراقيين من التدخلات الخارجية بشكل عام وأن حكومة بلاده لديها عملية سياسية مخطط لها ولاتقبل أي تدخل يمكن أن يؤثر على سير هذه العملية أياً كان هذا التدخل

كما عبر رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي عن خشيته من استغلال بعض الجهات الخارجية، في نقل الصراع الحاصل في المنطقة إلى الأراضي العراقية.

وقال خلال المقابلة، إن أي حرب قد تقع، ستؤثر على موارد العراق ومقدراته، مشددا على اهمية منع وقوعها تجنبا للدمار الكبير الذي قد ينتج عنها.

وقال رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي خلال المقابلة، إن ايديولوجية داعش لا تزال تشكل خطرا على العراقيين، حيث يؤمن التنظيم بقتل أكبر عدد من المدنيين، حتى يستجيبوا له خوفا وليس قناعة.

ومع أن الحكومة العراقية قد أعلنت سابقا القضاء على التنظيم، إلا أنها لازالت تواجه خلايا نائمة في مناطق عدة من البلاد، تنشط في بعض الأحيان وتنفذ هجمات انتحارية.

وأضاف العبادي: “داعش كأيديولوجية وداعش كممارسة نعم خطر، هذه الإيديولوجية تؤمن بقتل الناس الأبرياء من أجل هدف، هم يعتبرونه نبيل ولكن هدفهم ليس نبيلا، فلا يمكن أن تصل إلى هدف نبيل بوسائل خبيثة، فهي تؤمن بطريقة الدمار، وسياسة التوحش”.

 

شاهد أيضا: ما هي مواصفات الصواريخ التي أرسلتها إيران إلى العراق؟

اقرأ المزيد:

انفجار في مخزن أسلحة تابعة للحشد الشعبي في العراق