أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

في لقاء لأخبار الآن مع الدكتورة مرجان مورادي، استشارية أمراض النساء والولادة، تحدثت عن متلازمة تكيس المبايض، وكيف يتم تشخيصها من خلال التعرّف على الأعراض التي تعاني منها المريضة، وأيضا عن طريق اجراء بعض الفحوصات..
وتحدثت د.مورادي عن مرض سرطان الثدي، وعن النساء الأكثر عرضة للإصابة به، كما أشارت إلى دور العامل الوراثي بالإصابة بسرطان الثدي

وحسب د.مورادي لا يوجد اختبار محدد لتشخيص متلازمة تكيس المبايض، أولا ينبغي على الطبيب إجراء بعض الفحوصات و تشخيص الأعراض الموجودة مثل الشعر الزائد على جلد المريض أو حب الشباب أو تلون الجلد.

ودكرت د. مورادي انه في بعض الأحيان قد تكون هناك حاجة إلى تصوير بالموجات فوق الصوتية لمعرفة ما إذا كان المريض يعاني من كيس على المبيض وانه قد يحتاج الأطباء أيضًا إلى اختبارات أخرى لتشخيص مشاكل فرط الأندروجينية الأخرى وكذلك التحقق من اختبار الكوليسترول والسكر والغدة الدرقية.

وأكدت د.مورادي أنه من الممكن أن يكون العامل الوراثي مسؤولا عن سرطان الثدي، كما أشارت إلى أن انقطاع الطمث المتأخر وعدم الحمل والإرضاع تعتبر من العوامل التي قد تسهم في الإصابة بسرطان الثدي، وأن النساء اللاتي لديهن تاريخ عائلي من سرطان الثدي لدى أقاربهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

اقرأ أيضا:

متلازمة تكيس المبايض .. مرض شائع بين الفتيات