أخبار الآن | تونس (خاص)

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إن المجموعة التي نفذت الهجومين الانتحاريين الذين شهدتهما العاصمة مؤخرا كانت تخطط لعمليات إرهابية كبيرة ونوعية ضد تونس.

وتعيش تونس اضطرابات أمنية دفعت بريطانيا إلى تحذير رعاياها في تونس من زيارة عدد من المناطق الحدودية لأسباب أمنية على غرار بعض المناطق غربي البلاد إضافة إلى مدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا والمناطق المجاورة لها.

تعزيزات أمنية كبرى تشهدها تونس منذ التفجيرين الانتحاريين الذين شهدتهما البلاد قبل أسبوعين، تأهب أمني قياسي لتشديد المراقبة على المجموعات المسلحة، وتحسبا لأية هجمات محتملة، الأمر الذي مكن الأجهزة الأمنية من القضاء على الارهابي أيمن السميري الذي يعد واحدا من أبرز الرؤوس المدبرة للعمليات الإرهابية الأخيرة.

لا تخفي السلطات التونسية إحباطَ مخطط لعمليات ارهابية كبيرة ونوعية كانت تستهدف تونس بحسب رئيس الحكومة يوسف الشاهد، آخرُالمعلوماتِ الأمنية تتحدث عن كشف مخبر لصناعة الأسلحة بمنطقة باب جديد بالعاصمة ومخبأ آخر يحتوي على كمية من المتفجرات في مسجِد بمنطقة الإنطلاقة، مسؤولون امنيون يعْزون ذلك بالنجاحات الامنية التي تحققها تونس ويشددون على ضرورة ملازمةِ الحذر.

في هذا المكان فجر الارهابي ايمن السميري نفسه بحزام ناسف بعد محاصرته من قبل قوات الامن، المكانُ استعاد نسق الحياة الطبيعية وسط تشديد امني لرصد التحركات المشبوهة للارهابيين .

تخوض تونس حربا متواصلةً على الارهاب، تقول إنها تدفعُ ضحايا أحيانا لكنها لم تخسرْ الحربْ في ظلِ جاهزيةِ وحداتِها الامنية والعسكرية.

المزيد:

تونس تتأهب بعد ورود معلومات عن وجود البغدادي في ليبيا