أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رامي الشوشاني)

جولة عالميّة يبدؤها فيلم “الممرّ” من دبي بعد نجاحه الساحق في مصر تحقيقه إيرادات عالية، فيلم من نوع خاص يتناول المرحلة الزمنية من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف، وهو فيلم دراما، أكشن، حربي من تأليف وإخراج شريف عرفة، يعرض ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة المصرية.

لم يكن نجاح فيلم “الممر” مفاجئا بالمرّة نظرا لأبطاله من النجوم والضخامة في الإنتاج والفترة التاريخية التي صوّرها خصوصا وأنه يتناول المرحلة الزمنية من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف ويعرض ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة المصرية. وهو فيلم دراما، أكشن، حربي من تأليف وإخراج شريف عرفة.

هذه الفترة التاريخية كانت بمثابة تحدّ خاص بالنسبة للنجم أحمد عزّ الّذي قال أنّ الشخصية نقلته إلى زمن آخر مغاير تماما. ومن أبطال الفيلم كذلك النجم محمد فراج الذي كانت لشخصية الصعيدي التي يلعبها رمزية خاصّة.

من جانبه، تحدّث النجم أحمد رزق عن أهمية تلقّي جيل الشباب لهذه النوعية من الأفلام حتى يتعرّفوا على التاريخ ويتأثروا ببطولات الأجيال السابقة.

أمّا منتج الفيلم هشام عبد الخالق فقد قال أنّ المشروع في بدايته كان مغامرة إنتاجية لكنّه أعرب عن سعادته بنجاح الفيلم الكبير والإيرادات العالية التي حققها وعبّر عن رغبته في إعادة التجربة بإنتاج أفلام أخرى من هذا النوع.

العرض الخاص بدبي كان له وقع خاص بحضور نجوم الفيلم الذين أبدوا في النهاية أملهم في أن يعرف يلقى الفيلم في العالم نفس الاستحسان الذي وجده في مصر.

المزيد:

رامي مالك يرفض تجسيد شخصية إرهابي عربي في فيلم ”Bond 25“