أخبار الآن | غزة – فلسطين (خاص)

تحرق وزارة الصحة في قطاع غزة النفايات الطبية داخل مستشفى الأمراض النفسية في حي مأهول، ما أجبر المتضررين على تقديم شكوى للمنظمات الحقوقية التي عاينت المحرقة الوحيدة في القطاع، وتبين أنها لا تخضع للمعايير الدولية، حسب منظمة الصحة العالمية.

بجوار مشفى الأمراض السرطانية وداخل مستشفى الأمراض النفسية في مدينة غزة تتصاعد ألسنة الدخان الناجمة عن حرق المخلفات الطبية، مخلفات لم تجد طريقا للتخلص منها سوى محرقة واحدة، بعد توقف اثنتين أخريين بفعل عامل الزمن وعدم ايجاد بدائل عنها.

لا يكمن الخطر لكونها المحرقة الوحيدة في القطاع، ملوثاتها التي تضر بالصحة العامة على المدى البعيد، تنتشر بين المباني السكنية والمدارس والمشافي ورغم استصراخهم لا حلول تقدم لسكان هذه المنطقة.

تقنية الحرق داخل هذه الأفران التي تستوعب أكثر من 60 كيلو من النفايات الطبية كل ساعة لا تتوافر فيها جميع المواصفات القياسية البيئية بعد متابعة من مركز الميزان لحقوق الانسان الذي تقدم بشكوى لوزارة الصحة.

مخالفة هذه الافران للمعايير المتبعة دوليا حسب منظمة الصحة العالمية تستدعي وقفة مسؤولة لا تحتاج سوى اراض نائية وتمويل خاص يزيح شبح الخطر المحدق بمئات المواطنين.

المزيد:

إعلان حالة الإنذار بسبب حريق منشأة الكبريت بالعراق