Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

روبوتات وإبتكارات لعشرات الفرق العربية تتنافس في الأردن

أخبار الآن | عمان - الأردن - (عبد الحي الأحمد)

اختتمت في العاصمة الأردنية عمان فعاليات بطولة "فيرست ليغو العربية" للروبوت، بمشاركة 103 فرق من تسع دول عربية, وقد عرضت هذه الفرق إبتكاراتها على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

يضع هؤلاء الطلبة لمساتهم الأخيرة على هذا الروبوت قبيل مشاركتهم الأولى في بطولة فيرست ليغو العربية 2019, التي ينظمها في العاصمة الأردنية عمان مركز اليوبيل للتميز التربوي بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الإصطناعي.

تنافس هذا العام ما يزيد عن مئة فريق إجتمعوا من تسع دول عربية ضمن فئات عمرية مختلفة تبدأ من ست سنوات وصولاً لثمانية عشر عاما.

حيث تنوعت الفعاليات ما بين الإبتكار والتصميم البرمجي للروبوتات وصولاً للبحث العلمي عن حلول للمشاكل التي يعاني منها رواد الفضاء, إضافة لمعرض جونيور لروبوت الأطفال.

وقد أشرف على تقييم أداء الفرق أربعة وخمسون حكم من مختلف الدول العربية, وفق المعايير المحددة من اللجنة العالمية للبطولة وجرى ذلك في أجواء تخللها بعض العروض التي تعكس ثقافات الدول المشاركة.

ومع إختتام الأيام الثلاث للبطولة جرى تكريم الفائزين بحظور جماهيري لافت.

بدأت قصة البطولة بفكرة, ثم أصبحت مهرجاناً عربياً يحظى بإعتمادات عالمية, والهدف الرئيس من ذلك هو تشجيع هذه الفرق على الإبداع والإبتكار في مجال تصميم الروبوتات وبرمجتها.

المزيد:

تحرك بريطاني لضبط المحتوى الضار على الإنترنت

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.